الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

خ/ رياض -  وافقت سلطات ولاية مستغانم على إعتماد أضخم مشروع إستثماري سياحيّ بإقامة مطعم مصنّف ، يعد الأوّل من نوعه في الجزائر ومن ضمن المشاريع الكبرى النوعية في شمال إفريقيا ، بحسب العرض التفصيلي لهذا المشروع المُقرر إنجازه من قبل مؤسسة SARL STAR BURGER.

ووصف والي مستغانم أحمد بودوح في إجتماع المجلس التنفيذي، هذا المشروع السياحيّ المُربح، بأضخم مركز للإطعام في الجزائر وبمقاييس عالمية داخل أرضية حديقة الترفيه والتسلية " مُوستالاند" ويتسع ل 1000 مقعد ، كما سيسمح بخلق أكثر من 150 منصب شخص في المرحلة الأولى.

وبحسب ما ورد في الإجتماع التنفيذي الذي حضره أعضاء اللجنة الأمنية وكل المديرين التنفيذيين المعنيين بهذا الملف ، فإن المشروع يندرج ضمن إستراتيجية تشجيع الإستثمار السياحيّ ومشاريع خارطة الطريق الجديدة للقطاع السياحيّ أفق 2026.

من خلال الإعتماد على رافعتين أساسيتين تتمثلان في دعم الإستثمار وتقوية القدرة التنافسية للإستثمار ، من أجل تحسين مردودية المنشآت السياحيّة لخلق مكتسبات كثيرة ، حيث سيزيد في تدفق أكثر من 1٫8 مليون زائر على حظيرة مُوستالاند في فصل الصيف.

ويطمح هذا المشروع إلى فرض نفسه كأحد فضاءات الإستقطاب التجاري ، بفضل تواجده ضمن المواقع الأكثر جاذبية بمدينة مستغانم ،حيث يمكن الولوج إليه من كامل المداخل خاصة الطريق الوطني الساحلي الرابط بين مستغانم والشلف،

كما سيتوفر على مختلف الأطعمة سريعة التجهيز و مختلف الأطباق الشهيرة من ( البيتزا وأصناف أخرى من اللحوم والأسماك).

في هذا السياق ، أسدى والي مستغانم تعليمات هامة ، بتكليف رئيس بلدية مستغانم بإصدار قرار يمنع توقف الحافلات والسيارات عند مدخل حديقة الترفيه والتسلية " مُوستالاند " مع تقديم رخصة إستغلال المرفق لصحاب مؤسسة SARL STAR BURGER.

كما ألزم الشركة المُستثمرة بوضع شاشة توجيهية عند مدخل المطعم لتوجيه السائقين و لتسهيل حركة المرور.

وتراهن الجزائر على قطاع المطاعم من أجل الرفع من تنافسيته على المستوى السياحيّ. وتعتبر مدن مستغانم وهران ، الجزائر العاصمة ، عنابة و بجاية، العصب الحيوي لهذا القطاع، وتتوفر حالياً على أكثر من 400 مطعم مصنّف في مختلف المدن الجزائرية ، خاصة التي تعود إلى الإستثمارات التركية، السورية، المصرية و الإستثمارات المحلية في المدن الشاطئية الجزائرية.

وتساهم عوامل متعددة في تطوير قطاع المطاعم في الجزائر خلال السنوات الأخيرة وخصوصاً في السنة الماضية ، من هذه العوامل، تمكنت الجزائر من تخطي عتبة 1,6 مليون سائح أجنبي في 2023 بزيادة تقارب مليون سائح عن 2022.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة