البوفروة يهدد النخيل في إيليزي

حملة لمعالجة 7.530 نخلة ضد المرض

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ق.م - كشفت المصالح الفلاحية لولاية ايليزي عن معالجة ما لا يقل عن 7.530 نخلة ضد مرض البوفروة الذي يصيب النخيل وذلك منذ مطلع السنة الجارية عبر مختلف المحيطات الفلاحية بالولاية.

وتندرج هذه العملية في إطار تطبيق التعليمية الوزارية المتعلقة بمكافحة مرض البوفروة ي حيث تم خلال هذا الموسم معالجة 7.530 نخلة من طرف الفلاحين عبر مختلف بلديات الولاية  باستعمال 7.757 ملم من المبيدات الحشرية الخاصة بهذه الآفة التي تدمر نوعية المنتوج.

وفي سياق ذي صلة قامت مفتشية الصحة النباتية في ذات الفترة كذلك بمراقبة الأشجار المثمرة والغابية بمختلف أنواعها حيث تمت مراقبة 500 جبار (فسيل النخل) موزعة بين صنفي الغرس والدقلة البيضاء إضافة إلى مراقبة 38.750 شجرة غابية بمشتلة سيدي بوصلاح التابعة لمصالح محافظة الغابات بالولاية.

كما تدخلت المصالح في عمليات وقائية ضد سوسة النخيل الحمراء (نوع من الطفيليات التي تهاجم النخيل خاصة نخيل الزينة والمنتج للتمور) بكل من الفضاءات الفلاحية بجانت وإن أميناس والدبداب حيث لم يسجل أي انتشار لهذه الحشرة الضارة.

وسطرت مديرية المصالح الفلاحية لولاية إيليزي برنامجا وقائيا يتضمن القيام بحملات تحسيسية وتقديم إرشادات وتوجيهات للفلاحين في مختلف المسائل ذات الصلة بالنشاط الفلاحي وذلك عبر أمواج الإذاعة المحلية وأيضا النزول ميدانيا إلى المحيطات الفلاحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  10. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء