الشلف : إنتاج قياسي للثروة السمكية خلال شهر أوت الماضي

سجلت مصالح مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية الشلف، خلال شهر أوت الماضي، أعلى كمية من إنتاج الثروة السمكية بالموانئ ، قدرت بأزيد من 600 طن، حسبما علم يوم الثلاثاء لدى مدير ذات الهيئة.

وأوضح، قدار سيدي محمد لوكالة الأنباء الجزائرية، أن مصالحه سجلت خلال الأشهر الثلاث الأخيرة طفرة في إنتاج الثروة السمكية، لاسيما بالنسبة للأسماك الزرقاء، إذ بلغت ذروة الإنتاج عبر موانئ ومرافئ الصيد على طول الشريط الساحلي الشلفي، خلال شهر أوت 633 طن مقابل 90 طن فقط خلال نفس الفترة من العام الفارط، بينما سجل أعلى معدل إنتاج يومي في الثامن والعشرين من شهر أوت الماضي ب 100 طن.

وبالنسبة لشهري جوان وجويلية، فقد أحصت ذات المصالح إنتاج، على التوالي، 390 طن و 446 طن مقابل 228 طن و90 طن خلال ذات الفترة من سنة 2020، بينما تراوح معدل الإنتاج اليومي خلال الأشهر الثلاثة (جوان، جويلية وأوت الماضيين ) ما بين 1330 إلى 1500 صندوق أي ما يعادل 20 إلى 100 طن، حسب ما أفاد به المتحدث .

وأضاف نفس المصدر أنه ، يتوقع بحدود نهاية سنة 2021 في ظل وفرة الأسماك الزرقاء وبعد دخول أصناف جديدة حيز التسويق على غرار البونيط والباكورات، أن يصل الإنتاج الإجمالي للموانئ ومرافئ الصيد إلى أزيد من 4500 طن، وهو معدل الإنتاج خلال السنوات القليلة الفارطة، باستثناء السنة الماضية التي عرفت تراجعا كبيرا بسبب نقص الثروة السمكية، حيث بلغت كمية الإنتاج حوالي 2000 طن فقط.

وعن أسعار مختلف أصناف السمك بالسوق المحلية، إعتبر قدار بأن وفرة وتنوع المنتجات الصيدية خلال هذا الموسم ساهم في استقرار الأسعار وانخفاضها نوعا ما مقارنة بالسنوات الفارطة، خصوصا بالنسبة لسمك السردين الذي يعد من الأصناف الأكثر طلبا لدى المستهلك المحلي.

وأردف قائلا في ذات السياق، بأن أسعار السردين بالجملة تراوحت ما بين 150 إلى 350 دج ، فيما بلغت بأسواق التجزئة المحلية ما بين 250 إلى 400 دج حسب النوعية والجودة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة