تفكيك شبكة مختصة في تخزين والمتاجرة بالمخدرات عبر عدة ولايات

كما تم حجز كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج تقدر ب13 كلغ و550 غرام و3 سيارات واحدة منهم فاخرة

البلاد.نت- تمكنت فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لتيبازة من تفكيك شبكة جهوية تنشط على محور تيبازة-البليدة وعين الدفلى متورطة في المتاجرة وتخزين المخدرات، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان صادر عن هذه المجموعة .

وتم على إثر هذه العملية توقيف خمسة متورطين و حجز كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج تقدر ب13 كلغ و 550 غرام و ثلاث سيارات واحدة منهم فاخرة كان أفراد العصابة يستعملونها أثناء تنقلاتهم إلى جانب هواتف نقالة و مبلغ مالي يفوق ال2 مليون دينار تمثل عائدات التجارة في تلك السموم .

وجاءت هذه العملية بناءا على معلومات تحصلت عليها الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين تاقورايت مفادها وجود شبكة يشتبه في نشاطها الإجرامي عبر محور ولايات تيبازة و البليدة و عين الدفلى حيث تمكن محققو الدرك الوطني من توقيف شخص على متن سيارة سياحية وبحوزته كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج .

وبعد تعميق التحريات و إشراك فصيلة الأبحاث تمكن عناصر الدرك الوطني من تحديد هوية المتهم الرئيسي و بقية شركائه ما أسفر عن توقيفهم جميعا بعد إعداد خطة محكمة بمساهمة فرقة السينو- تقني .

من جهته أمر قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة بعد إحالة ملف المتهمين من قبل وكيل الجمهورية بإيداعهم رهن الحبس الاحتياطي قبل مواجهة لهم تهم تتعلق بتكوين عصابة أشرار والمتاجرة و تخزين المخدرات.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها في ظرف أسبوع في إطار مكافحة جريمة المخدرات بعد تلك العملية التي تمكن فيها عناصر الدرك الوطني للكتيبة الإقليمية لشرشال بناءا على عمل استعلاماتي سهرة الثلاثاء الماضي من حجز 30 كلغ من الكيف المعالج لفظتها أمواج البحر و توقيف شخصين إثنين متورطين في القضية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر

  8. استجابة شبه كلية للتجار لنظام المداومة في ثاني أيام عيد الأضحى