تنفيذا لتعليمات الوزارة ..جامعة العربي التبسي تنصب خلية الإعلام والاتصال

نصبت إدارة جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي بولاية تبسة، تحت إشراف البروفسور قواسمية عبد الكريم  خلية الإعلام والاتصال للجامعة، حيث تم تعيين البروفسور رضوان بلخيري رئيسا لخلية الإعلام والاتصال.

و تهدف هذه العملية إلى ترقية المرئية الإعلامية للجامعة، وتطوير الأداء الإعلامي لمختلف مكونات المؤسسة من مديريات وكليات ومخابر بحث من أجل تحسين صورة الجامعة وتثمين النتائج المحققة على المستوى البيداغوجي، العلمي والإداري، و ذلك تنفيذا لما جاء في التعليمة الوزارية رقم 30/2023 المتعلقة بترقية الجانب التقني والإعلامي لمواقع ووسائط التواصل الاجتماع.

وأكد البروفسور رضوان بلخيري، التزامه ببذل كل المجهودات من أجل خدمة الجامعة وترقية أدائها الإعلامي والعمل على إستراتيجية اتصالية بعيدة المدى تواكب التطورات الحاصلة في الاتصال المؤسساتي، وتدعم علاقة الجامعة مع محيطها وتفعل دورها الريادي في التعليم والتكوين.

و تتكفل خلية الإعلام والاتصال للجامعة بعدة مهام أساسية تتمثل في: التغطية الإعلامية لمختلف نشاطات مديرية الجامعة والكليات والمعاهد وكل المصالح، التواصل مع خلية الإعلام بالولاية وممثلي الصحف والقنوات الإعلامية الموجودة بولاية تبسة، عقد الندوات الصحفية بصفة دورية وتزيد الصحفيين بالمعلومات الرسمية عن الجامعة والتدخل في حالات أخبار مغلوطة حول الجامعة من خلال حق الرد.

كما ستشرف على تنظيم ملتقيات وندوات بمناسبة الاحتفال بالأيام الوطنية والعالمية الخاصة بحرية التعبير والصحافة والإشراف على إعداد مطويات تعريفية عن الجامعة وكذا إعداد ريبورتاجات مصورة حول مختلف المواضيع المرتبطة بنشاطات الجامعة البيداغوجية والعلمية، وكذا إدارة وترقية الصفحات الرسمية لجامعة تبسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 تجدر الإشارة بأن تعيين البروفسور رضوان بلخيري على رأس خلية الإعلام والاتصال لاقى استحسانا كبيرا لدى الأسرة الجامعية نظرا لمجهوداته الكبيرة كأستاذ متخصص في الاتصال المؤسساتي، إضافة إلى نشاطه على منصات التواصل الاجتماعي، لتوفير المعلومات البيداغوجية والعلمية، وآخر المستجدات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان