توقيف بارون مخدرات محل 4 مذكرات بحث في تلمسان

مبحوث عنه منذ 2014

تلمسان
تلمسان

البلاد - ر. خ - تمكنت المصالح الأمنية لولاية تلمسان من توقيف مهرب مخدرات مبحوث عنه منذ 2014، وموضوع 4 مذكرات بحث وإيقاف عن الجهات القضائية في ولايات تلمسان، سعيدة وبشار، أهم المحاور الحدودية التي يتم استيراد المخدرات منها عبر مناطق التماس مع المغرب.

وقال المصادر لـ"البلاد"، إن الجهات الأمنية، نجحت في القبض على البارون البالغ 48 عاما، الذي اختص في استيراد وشحن وتخزين ونقل الكيف المغربي من منطقة الحسيمة في ريف المملكة المغربية إلى مدن حدودية في تلمسان، على غرار بني بوسعيد، مغنية وباب العسة، وتشير المعطيات إلى أن، الموقوف، كان تورط في إدخال 102 كلغ من الكيف المعالج من منطقة بني درار بعمالة وجدة على الشريط الحدودي مع سيدي مجاهد بدائرة بني بوسعيد.

الموقوف تم إيقافه، على اثر عمل استعلاماتي دقيق، أثمر وضع اليد على المهرب في المخرج الشرقي لبلدية بني بوسعيد، وأسفرت عملية تفتيش منزله، عن العثور على كمية 6 كلغ من الحشيش المغربي وحجز مركبة من نوع "بيجو 208"، مخصصة لغرض نقل المخدرات من مناطق التماس الحدودية مع المغرب، إلى التراب الجزائري، بمساعدة مافيا مغربية تنشط في ريف المملكة وفق المصدر نفسه.

المتهم تم تقديمه أمام نيابة محكمة مغنية التابعة لمجلس قضاء تلمسان، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات المستمرة، لتحديد هويات شركاء آخرين، كانوا يتعاملون مع الموقوف في تأمين المسالك الحدودية في تهريب المخدرات من المغرب إلى تلمسان.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  3. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  4. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  5.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  6. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  7. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  8. هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

  9. نقابة الأئمة تقدم تحفظاتها للوزير بلمهدي

  10. الفريق أول شنقريحة يترأس أشغال الإجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية