جسر جديد يربط طريق شنوة بالطريق السريع بواسماعيل ـ شرشال

لفك الخناق عن مدينة تيبازة في فصل الصيف

أرشيف
أرشيف

 

شرعت مديرية الأشغال العمومية لولاية تيبازة في إعداد دراسة تقنية بالتنسيق مع مكتب دراسات ايطالي لإنجاز جسر على مفترق الطرق الواقع بالمخرج الغربي لبلدية تيبازة المؤدي إلى منطقة شنوة وبلدية الناظور والطريق السريع بواسماعيل ـ شرشال. وهدف هذه المنشأة الفنية هو القضاء على مشكل الازدحام المروري الي تعرفه هذه النقطة المرورية خلال فصل الصيف بسبب توافد  المصطافين إلى شواطئ عاصمة الولاية.

وفي هذا السياق قال مدير الأشغال العمومية محمد مجقاق في حديث خص به "البلاد" إن الجسر سينجز فوق مفترق الطرق المذكور سابقا حيث سيربط مخرج الطريق السريع بالطريق المؤدي إلى منطقة شنوة مباشرة حيث سيجد السائقون القادمون عبر الطريق السريع سهولة في الوصول إلى شواطئ الولاية ونفس الشيء بالنسبة للعائدين من الشواطئ في الفترة المسائية في حين يضطر هؤلاء حاليا إلى القيام بدورة كاملة عبر النقطة الدائرية وهو ما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى وقوع ازدحام مروري كبير خاصة في فصل الصيف.  كما أضاف المدير أن المشروع جاء لتطبيق الإستراتيجية الرامية لفك الخناق على عاصمة الولاية حيث تم سابقا إنجاز نفق على ونقطة دائرية فوقه على مستوى المدخل الشرقي للمدينة من طرف شركة صينية وهو ما ساهم كثيرا في تسهيل حركة المرور خلال العامين الماضيين.

وفي هذا السياق قال المدير إن مصالحه قامت مؤخرا بإنجاز نقطة دائرية أخرى بالقرب من محطة الحافلات الجديدة والمديرية الجديدة للحماية المدنية حيث أصبح بإمكان السائقين الوصول إلى مقر الولاية والمستشفى الجديد والمركز الجامعي بالجهة الجنوبية دون التوجه إلى الطريق الوطني رقم 11 تضاف إلى عملية توسعة المدخل الرئيسي للطريق السريع على مستوى منطقة السراحنة.

وفي إطار تحسين وضعية الطرقات اللوطنية والولائية كشف المسؤول عن الانتهاء من تعبيدالطريق الطوني رقم 67 الرابط بين الحطاطبة وسيدي راشد والطريق الوطني رقم 42 أ الرابط بلدية مراد حمام ريغة إضافة إلى القرب من الانتهاء من الطريق الربط بين بلدية سيدي سميان سيدي غيلاس، والشروع في تعبيد الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين الداموس وسيدي غيلاس. كم سيتم قريبا اطلاق مشروع تعبيد الشطر الرابط بين بلدية الأرهاط والداموس من الطريق الوطني رقم 11.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  5. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر