حجز أزيد من 150 قنطارا من المواد الغذائية بالطارف

العملية أسفرت عن إغلاق 11 محلا تجاريا وتشميع 5

الطارف
الطارف

البلاد - محمد.ب - تمكنت مصالح أمن ولاية الطارف، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، في توقيف 200 شخص، بسبب خرق تدابير الحجر الصحي الجزئي. وقد حررت محاضر ضد المخالفين وحولت على العدالة، مع تسليط غرامات مالية بين 3 و6 آلاف دينار، ومراقبة 250 مركبة من مختلف الأنواع، تم وضع 51 مركبة في المحشر وإنجاز ملفات قضائية في حق أصحابها، فضلا عن  حجز 5 دراجات نارية وتوقيف 19 شخصا لعدم الالتزام بمسافة الأمان للوقاية من الجائحة، وتوقيف  55 آخرين بسبب مخالفتهم التعليمات المتعلقة بتجنب التجمع لأكثر من شخصين.

وكشفت المصالح المعنية، عن القيام بأكثر من 400 نشاط تحسيسي جواري، منذ ظهور الجائحة، من بينها 222 عملية كانت باستعمال مركبات الشرطة ومكبرات الصوت وكذا عمليات لتطهير وتعقيم الأحياء والشوارع والساحات والمرافق العمومية والخاصة، زيادة على القيام بحملات توعية على مستوى الحواجز الأمنية ومفترقات الطرق، إضافة إلى وضع دوريات متنقلة ليلية على مستوى المحاور الرئيسية وأخرى راجلة عبر الأحياء، للسهر على تجسيد الإجراءات الوقائية الخاصة بالحجر الصحي الجزئي.

كما عالجت المصالح ذاتها 111مخالفة تتعلق بالمضاربة خاصة الأساسية ذات الاستهلاك الواسع وعرض منتجات فاسدة وممارسات نشاط تجاري دون سجل تجاري، تم خلالها حجز حوالي 150 قنطارا من مختلف السلع والمواد الغذائية، منها 70 قنطارا من السميد، 30 قنطارا من الفرينة و6 قناطير ونصف من اللحوم الحمراء والبيضاء الفاسدة وأخرى مجهولة المصدر، إضافة إلى حجز قرابة القنطارين من الأسماك الفاسدة، في حين تم تحرير محاضر ضد 29 تاجرا، حولت إلى العدالة وتم تشميع 5 محلات واقتراح إغلاق 11 محلا تجاريا.

وكثفت مصالح الأمن من خرجاتها الميدانية لمراقبة السوق والمحلات بدعوة التجار التقيد بالإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار وباء كورونا بعد قرار فتح المحلات التجارية والحركية غير العادية التي تعرفها الأخيرة منذ بداية شهر رمضان، خاصة محلات بيع الملابس والحلويات الشرقية (الزلابية) التي تعرف ازدحاما وطوابير كبيرة، ما أثار مخاوف الجهات الصحية من مغبة تفشي الفيروس في ظل عدم التزام  أغلب التجار بالتدابير الوقائية رغم النداءات والتعليمات.

وقد أعذرت مصالح الأمن، أزيد من 50 تاجرا، بضرورة احترام إجراءات الوقاية حفاظا على سلامتهم وصحة الزبائن، مع التلويح بإغلاق محلاتهم في حالة عدم الاكتراث لشروط الوقاية. كما تم القيام بزيارات فجائية للمحلات التجارية التي استفادت من ترخيص استثنائي لمزاولة النشاط، للوقوف على مدى احترام النظافة والوقاية، تم خلالها إغلاق 4 محلات وسحب سجلاتهم، بسبب التزاحم وعدم امتثالهم لتدابير الوقاية.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  7. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  8. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي