حصيلة خسائر الحرائق في سطيف

كشفت مصالح  الحماية المدنية لولاية سطيف، أنه إلى جانب عمليات إخماد الحريق الغابي الهام الجارية بجبل بابور شمال سطيف، سجلت مصالحها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 18 حريقا فلاحيا وغابيا لاسيما في المناطق الشمالية من الولاية.

وأشار بيان لذات المصالح أن الحرائق أخمدت بأكملها، خمسة منها تطلبت جهدا ووقتا أكبر لإخمادها منها ما تواصلت إلى ساعات متأخرة من الليل، سجلت بنواحي بلديات بوسلام، ذراع قبلة، عين عباسة، بني عزيز، سطيف، قنزات، البلاعة وعين الكبيرة، تسببت إجمالا في إحتراق وإتلاف حوالي: 12 هكتار أحراش وأدغال، 21 هكتار حشائش وبقايا محاصيل الحبوب، 1 هكتار قمح، 300 حزمة تبن، 550 شجرة زيتون، 160 شجرة مثمرة، وتمكنت من حماية ممتلكات فلاحية أخرى هامة ودون تسجيل إصابات بشرية.

و كانت مصالح الحماية المدنية بالولاية قد استأنفت، فجر اليوم، عمليات إخماد الحريق الغابي الذي اندلع ظهر أمس في الجنوب الغربي لجبل بابور في أقصى شمال سطيف على حدود بلديتي واد البارد وبابور.

وأوضحت المديرية الولائية للحماية المدنية أنه تم تسخير كل إمكانيات وحدات عموشة، بابور وعين الكبيرة والرتل المتنقل سطيف بإجمالي عشرة شاحنات إطفاء بمختلف الأحجام وكذا وسائل للدعم والإسناد بإجمالي 55 عون تدخل بمختلف الرتب، بقيادة مدير الحماية المدنية للولاية ورئيس الوحدة الرئيسية سطيف ورؤساء الوحدات المعنية.

كما ينتظر تدخل طائرتين عمودية للحماية المدنية التي كانت لها يوم أمس 9 طلعات للإخماد وكذا تدخل الطائرة الروسية المستأجرة، من أجل إخماد النيران في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

الحريق أتى على مساحات معتبرة من الأحراش والأدغال وبعض الأشجار المثمرة في سفح الجبل بنواحي أولاد ميرة ومجرقي وأولاد عياد، في حين تم محاصرته وإخماده في جانبه الشرقي.

و دعت مصالح الحماية المدنية المواطنين، إلى مضاعفة تدابير الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف الجوية الحارة وتجنب أي نشاط يمكن أن يكون سببا في نشوب حرائق في الوسط الفلاحي والغابي والتبليغ عن أي حريق والمساهمة في إخماده دون مغامرة قبل خروجه عن السيطرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام