رسو لأول مرة باخرة عملاقة بميناء جن جن ولاية جيجل

عرف ميناء جن جن (جيجل) رسو باخرة "عملاقة "سوبر باناماكس" محملة بنحو 100 ألف طن من المواد الأولية الموجهة لمركب بلارة للحديد والصلب بالميلية بنفس الولاية، حسبما علم أمس الاثنين من مسؤولي هذه المؤسسة المينائية.

وأوضح الرئيس المدير العام لذات المؤسسة المينائية، عبد السلام بواب خلال استضافته في حصة "ركن ضيف النشرة" التي تبثثها الإذاعة الجزائرية من جيجل أن هذا الميناء قد استقبل خلال الأسبوع الجاري و "لأول مرة في تاريخه باخرة عملاقة محملة ب 100 ألف طن من المواد الأولية لفائدة مركب بلارة للحديد والصلب بالميلية".

وتابع القول إن هذه الباخرة التي يبلغ طولها 292 مترا و عرضها 45 مترا قد رست بنهائي الحديد التابع للشركة الجزائرية القطرية للصلب "آي كيو أس" و ذلك بمساعدة خمس (5) ساحبات وفي ظروف "جيدة".

كما أشار نفس المتحدث إلى أن نجاح عملية رسو باخرة بهذا الحجم، يؤكد القدرات والتقنيات الكبيرة التي يتوفر عليها ميناء جن جن والتي ستسمح في المستقبل القريب ب "استقبال بواخر أكبر تصل حمولتها إلى 150 ألف طن بعد أن كان يستقبل بواخر لا تزيد حمولتها عن 60 ألف طن."

 وأكد ذات المسؤول أن استقبال هذا النوع من البواخر العملاقة سيعود بالفائدة على الميناء وعلى المتعاملين الاقتصاديين، حيث أن التوجه الحالي للمتعاملين الاقتصاديين يكون باستغلال هذه البواخر العملاقة لنقل بضاعتهم مما سيمكنهم من الاستفادة من انخفاض تكلفة النقل البحري بنحو 10 دولارات للطن الواحد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن