رياح وأمطار فجائية تثير الرعب في برج بوعريريج

تسببت في سقوط كوابل وأعمدة كهربائية

أرشيف
أرشيف

 

شهدت المناطق الغربية والشمالية لولاية برج بوعريريج ليلة أول أمس تساقط أمطار وهبوب رياح قوية ما أثار مخاوف السكان، خصوصا وأن الرياح كانت محملة بالأتربة والغبار والحشائش اليابسة. وسجلت انقطاعات في التيار الكهربائي وانعكس ذلك سلبا على أصحاب تربية الدواجن.

وسجلت مناطق الجهة الشمالية انقطاعات في التيار الكهربائي وسقوط كوابل من الأعمدة جراء هبوب رياح قوية بالمنطقة طيلة ساعات الليل وتواصل انقطاع الكهرباء بمنازلهم ومستودعات تربية الدواجن خلال النهار. وعبّر بعض الفلاحين في قرية لقواري التابعة لبلدية القلة عن استيائهم من عدم تدخل فرق الصيانة التابعة لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز وحدة برج بوعريريج في الوقت المناسب الأمر الذي زاد من متاعبهم في توفير المياه والتهوية، حيث تعذر عليهم استعمال المضخات وأجهزة التهوية لانقطاع التيار الكهربائي، ما أدى بالبعض منهم إلى تسجيل خسائر بمستودعاتهم بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة.

كما شهدت المناطق الشمالية على غرار برج الغدير ورأس الوادي تقلبات جوية غير منتظرة وتساقط كميات معتبرة من الامطار خلال ساعات المساء، ساعدت على التخفيف من الارتفاع المفرط في درجات الحرارة التي سجلت طيلة الأيام الفارطة، كما تسببت الرياح في اتساع رقعة الحرائق التي طالت الحصائد والمحاصيل الزراعية.

وببلدية المنصورة والبلديات المجاورة لها،عرفت هي الاخرى عواصف قوية وهبوب رياح عاتية، ما أثار عديد المخاوف بين السكان، خصوصا أن الرياح كانت محملة بالأتربة والغبار والحشائش اليابسة، كما سجلت انقطاعات في التيار الكهربائي بالمنطقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حدد المناطق.. راصد الزلازل الهولندي: تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة