طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط في إضراب مفتوح

طالبوا بفتح تخصصات في الماستر

المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط
المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط

 

دخل طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط في إضراب مفتوح عن الدراسة، تنديدا بالإجحاف المسلط عليهم من قبل الوزارة الوصية لتمكينهم من فتح تخصصات علمية في الماستر وغياب أي مبادرات لتفعيل التعليمة الوزارية التي تسمح لهم بالتدرج في الجامعة. المحتجون الذين أشهروا لافتات تندد بالتقصير المنتهج من قبل وزارة القطاع، في حق ما يزيد على 3 آلاف طالب بالمدرسة  أكدوا في حديثهم إلى “البلاد” أن نظام الماستر أصبح غير مجدٍ في الوقت الحالي بحيث تحول الى هاجس مقلق يحد من قدرات الطلبة في التدرج في باقي التخصصات التي تتوفر عليها الأقطاب الجامعية.

وعلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح تخصصات علمية تسمح لهم بتطوير كفاءاتهم التعليمية بالشكل الذي يسمح لهم عن طريق التدرج من ولوج  الحياة المهنية.

ولم يهضم هؤلاء مسألة غياب أي تفعيل إداري لمحتوى التعليمة الوزارية الداعية خلال سنة 2012 إلى تسهيل ودمج خريجي المعاهد العليا في الجامعة، وهو ما اعتبروه  تقصيرا في حقهم على اعتبار أن طلبة المعاهد العليا هم نخبة النخبة التي بإمكانها صنع المعادلة التعليمية في أكبر جامعات الوطن.

وفي رده على هذا الانشغال أكد الأستاذ ميهوب جعيرن مدير مساعد بالمدرسة العليا للأساتذة، أن الإدراة  أرسلت مشاريع لفتح تخصصات الماستر في التعليمية لاسيما الفيزياء والعلوم والرياضيات، ومن المتوقع بعد الموافقة عليها وستدخل في المقرر التعليمي للسنة الدراسية المقبلة. 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  7. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. افتتاح الدورة الثالثة للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي

  10. انطلاق عملية بيع تذاكر ودية "الخضر" ضد نيجيريا