في إطار الإجراءات الاستباقية لمجابهة حرائق الغابات.. ولاة الجمهورية يمنعون الخواص من بيع البنزين والأزوت وقوافل تحسيسية بعديد ولايات الوطن

أصدر ولاة الجمهورية بمختلف ولاية الوطن خاصة منها المتضررة من حرائق الغابات قرارات هامة تتعلق بالمنع الفوري لبيع البنزين والآزوت من طرف الخواص وإعطاء مهلة لا تتجاوز الأسبوع الواحد للتوقف الفوري عن بيع هذه المادة من طرف الخواص مع التوعد بإجراءات ردعية وقانونية في حالة عدم الامتثال لهذه القرارات، والتي جاءات بغرض الحد من حرائق الغابات والتحضير الجدي لمجابهة الحرائق التي أتت على الأخضر واليابس الصائفة الماضية.

من جهة شرعت المصالح الأمنية في مختلف ولايات الوطن في تنظيم فعاليات القوافل التحسيسية للوقاية من حرائق الغابات و مكافحتها، وهذا في إطار البرنامج المسطر من طرف مصالح مديريات الغابات، و الذي يمتد في شقه الأول طيلة شهر ماي الجاري، و يهدف إلى نشر ثقافة الوعي و الثقافة الوقائية لدى المواطنين.

وقد عرفت القوافل التحسيسية مشاركة مصالح مقاطعات الغابات ،مصالح الحماية المدنية، الدرك الوطني، مكاتب حماية المستهلك ، المنظمات الوطنية لحماية و إرشاد المستهلك ، أعضاء من المجالس الشعبية البلدية والولائية وأعضاء من غرفتي البرلمان.

وتهدف هذه القوافل إلى تحسيس مختلف فئات المجتمع و خاصة الفلاحين و المواطنين المقيمين بجانب المحيط الغابي و محيط الحقول الزراعية بأهمية الحفاظ على الثروة الغابية من مخاطر الحرائق، والتأكيد على أهمية الاقتداء الصارم بالسلوكيات الجيدة، وإتباع قواعد الوقاية خلال التواجد بهاته المساحات من أجل الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  8. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  9. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن

  10. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة