قنبلة داخل متوسطة ببشار تثير الرعب وسط التلاميذ والأولياء

المصالح الأمنية في حالة استنفار بعد العثور عليها

قنبلة تقليدية الصنع في متوسطة
قنبلة تقليدية الصنع في متوسطة

 

عثرت مصالح الأمن ببشار على قنبلة تقليدية الصنع موضوعة داخل دورة مياه خاصة بالإناث بمتوسطة مالك بن نبي وسط الحي الشعبي الجديد.. القنبلة عثر عليها حوالي الساعة الثامنة والربع من صبيحة الأحد، موازاة مع فراغ تلاميذ  المؤسسة التربوية من أداء واجب النشيد الوطني.

 وتبرز المعطيات المتوفرة لـ”البلاد” أن حارس المؤسسة أشعر مصالح الأمن فور عثوره على جسم غريب داخل دورة المياه، هذه الأخيرة سارعت إلى الانتقال لعين المكان رفقة فرقة أمنية متخصصة في تفكيك القنابل والمتفجرات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بالإضافة إلى حضور قياسي لفرق الحماية المدنية.

وتم نقل الكيس إلى مكان معزول عن محيط المؤسسة بعد إفراغها من تلاميذها وطاقمها التربوي والإداري، حيث جرى تطويق محيط المتوسطة والشروع في تفكيك اللغم، الذي تم تفجيره عن طريق فريق متخصص في تفكيك المتفجرات.

وحسب التسريبات التي وردتنا، فإن دوي الانفجار سمع في أماكن متفرقة من مدينة بشار، ما يعزز القول إن القنبلة قوية المفعول، وفق مختصين وكانت جاهزة للاستغلال وتحتاج للتشغيل فقط وضبط توقيت تفجيرها، حسب بعض الفرضيات الأمنية التي تشتغل على تحقيقات الحادثة التي لا تزال تصنع الحدث في المنطقة في ظل النوايا الإجرامية لصاحبها.

القنبلة مشكلة من قارورة غاز مربوطة بدارة كهربائية عن طريق أسلاك ومرتبطة بجهاز تشغيل وتتوفر على زر التحكم عن بعد،

وتأتي هذه الحادثة التي لها أبعاد أمنية، موازاة مع زيارة كانت مقررة لوزير التربية الوطنية لولاية بشار اليوم الاثنين والتي تم تأجيلها لأسباب لا تتصل بالشأن الأمني، حسبما أشار إليه المصدر ذاته.

في سياق متصل بالموضوع، نشرت مختلف الأجهزة الأمنية، وحداتها عبر جميع مداخل ومخارج والمنافذ الحدودية لولاية بشار، لتشديد الرقابة، من خلال حاجز أمني على مسافة تقل عن كيلومتر واحد كإجراء أمني احترازي لتفادي تسلل أشخاص مشتبه فيهم. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم