مدير الصحة بولاية سطيف: "حملة التلقيح ستشمل 510 منطقة والمستشفى سيشرع في إجراء العمليات الجراحية"

كشف مدير الصحة لولاية سطيف، حكيم دهان، خلال حديثه لإذاعة سطيف الجهوية، اليوم الجمعة، أن الحملة الكبرى للتلقيح تنطلق في ربوع الوطن من السبت 04 إلى السبت 11 سبتمبر دون توقف من الثامنة صباحا حتى الثامنة ليلا.

وأشار ذات المتحدث بأنه يتم استهداف 510 منطقة ومكان، عبر 166 فريق تلقيح متكون من أطقم طبية وشبه طبية، مضيفا بأن الهدف المسطر هو استغلال كل المخزون والمقدر بـ 260 ألف جرعة، حيث يجب أن لا تبقى أي جرعة داخل المخازن.

كما أكد مدير الصحة لولاية سطيف، أنه وفي دراسة علمية بمستشفى سطيف، قد تم اكتشاف أن جميع المتوفين بالكوفيد لم يتلقوا اللقاح، والعكس لم نسجل أي وفاة لأشخاص تم تطعيمهم، وهنا يكمن دور وأهمية اللقاح، ليعرج على أن الحالة الوبائية الحالية في سطيف مستقرة مقارنة بأيام سابقة، عدد المرضى في تناقص، لكن هي مؤقتة فقط.

مؤكدا من جهة أخرى، أنه تم الشروع بمستشفى سطيف في إجراء بعض العمليات الجراحية والعودة شيئا فشيئا للعمل بشكل طبيعي، قائلا في هذا الصدد: "ممكن جدا بعد 11 سبتمبر نعود للبرنامج العادي لمختلف المصالح الإستشفائية وإجراء العمليات المبرمجة سابقا، وهذا تكيفا مع الوضع الصحي الوبائي الحالي".

حاليا لدينا كل من مستشفى عين ولمان وبني عزيز مزود بالأكسجين عن طريق المولدات، ونطمح قبل شهر سبتمبر لتزويد جميع مستشفيات الولائية بمولدات أكسجين 100%.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  3. ريــاح قوية على هذه الولايات

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  6. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  7. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  8. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"

  9. رئيس الجمهورية يشرف على إحتفاليــة عيد العمال

  10. تأخر استلام السيّارات بميناء عنابة .. إعلان هام من علامة “شيري "