ملتقى وطني حول حماية المُبلغين عن الفساد بالنعامة

خ/ رياض -  تحتضن ، اليوم الثلاثاء ، ولاية النعامة ، منتدى وطنيا ، تشرف عليه سليمة مسراتي رئيسة السلطة العليا للشفافية و الوقاية من الفساد ومكافحته والموسوم بـ  " الأخطار بالشبهة ووسائل حماية المبلغين بين الواجب القانوني وسلوك المواطنة"، وذلك بمعهد الحقوق بالمركز الجامعي لولاية النعامة.

واستقبل والي النعامة لوناس بوزقزة ، مساء الإثنين ، رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته برفقة إطارات ذات الهيأة الوطنية و كذا عدد من إطارات ولاية النعامة ، إضافة إلى مدير المركز الجامعي أحمد صالحي بالنعامة ، ومديرة معهد الحقوق بذات المركز الجامعي.

وترمي السلطة في فعاليات هذا الملتقى الوطني ، إلى إبراز الترسانة القانونية التي أوجدتها الدولة ، لفائدة المُبلغ عن الفساد وتوفير الحماية له، إضافة إلى الضمانات الأقوى للمبلغين عن هذه الظاهرة.

و يندرج الملتقى في سياق الإستيراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته(2023-2027)، ومن ضمن صلاحياتها بموجب دستور سنة 2020، وكذا القانون رقم 22-08 الذي يحدد تنظيمها وتشكيلها وصلاحياتها ، مكافحة الفساد وأخلقة الحياة العامة وتعزيز نزاهة الموظف العمومي .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  9. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  10. أجــواء حارة غدًا الاربعاء