“نقاط لبيع الأضاحي” عبر الولايات لكسر الأسعار

لقاء هام بين فيدرالية الموّالين واتحاد الفلاحين ..

حليمة. ه- تكشف غدا الأربعاء، وزارة الفلاحة عن عدد نقاط بيع الأضاحي عبر العاصمة وولايات الوطن استعدادا لعيد الأضحى المبارك وذالك بعد اجتماع عدة قطاعات وجمعيات مهنية وهذا تزامنا مع انتشارعدة نقاط تباع فيها المواشى بطرق عشوائية وبأسعار مرتفعة جدا.

ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع، ممثلين من الفيدرالية الوطنية للموالين والاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين وممثلين عن قطاع التجارة والأسلاك الأمنية وهذا لطرح أهم المشاكل التي يتخبط فيها الموال ومربي المواشي على رأسها غلاء الاعلاف وانتشار المضاربين والسماسرة.

ومن المرتقب أن يتم إشراك الولاة لتحديد الشروط الواجب توفرها لفتح نقاط بيع المواشي، سواء تلك الخاصة بالموالين أو بالتجار الخواص، على غرار المياه والعلف للمواشي، مع توفير الأمن للموالين الذين لديهم حرية اختيار الموقع الذي يتماشى وطلباتهم.

ويهدف هذا اللقاء لتخصيص نقاط بيع خاصة بالموالين، لبيعها بأسعار مناسبة والقدرة الشرائية للمواطن وبغرض المحافظة على استقرار الأسعار، خاصة بعد أن ارتفع عدد الوسطاء في أسواق بيع الأضاحي لأكثر من خمسة أشخاص.

وأكدت مصادر خاصة أن الاجتماع سيتطرق إلى ضرورة اتباع تعليمات وتدابير صحية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا وضبط عملية بيع الأضاحي، مع ضرورة احترام كل شروط الوقاية من فيروس كورونا. ومن الشروط تنظيم مداخل ومخارج نقاط البيع واحترام مسافة التباعد بين الزبائن.

وحسب المصدر، فإن الوفرة موجودة لكن السوق يخضع لقانون العرض والطلب. يجدر الذكر أن الجزائر تحصى 29 مليون رأس غنم كثروة حيوانية محلية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تسجيل أول إصابة بـ "جدري القردة" في فرنسا

  2. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  3. منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا بشأن جدري القرود

  4. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  5. والدة مبابي: لدينا اتفاق مع ريال مدريد وباريس سان جيرمان !

  6. أسواق رحمة مخصصة لبيع الكباش والأدوات المدرسية

  7. صدور مرسوم تنفيذي يحدد هامش الربح في بيع الحليب

  8. دي بروين لاعب الموسم في "السيتي" على حساب محرز!

  9. "باريس سان جيرمان" يعلن رحيل نجمه الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا"

  10. رئيس الجمهورية يهنئ الملاكمة البطلة إيمان خليف