والي مستغانم يشدد على تسريع وتيرة أشغال الترامواي

طالب المؤسسات المنجزة بمضاعفة ساعات العمل

الترامواي
الترامواي

البلاد - فيصل.ل - أعطى والي ولاية مستغانم رابحي محمد عبد النور، تعليمات صارمة لمؤسسات إنجاز "ترامواي"، لمضاعفة ساعات العمل، إلى وقت متأخر من الليل.

وشدد والي الولاية، خلال تفقده رفقة مسؤولي المؤسسات المنجزة لهذا المشروع، على ضرورة مضاعفة الإمكانيات المادية والبشرية في ورشات الإنجاز، وهذا قصد تسريع الوتيرة وفتح طرقات ومسالك أخرى لتسهيل حركة المرور، حيث ستكون محطة انطلاق مشروع ترامواي مستغانم، على مسار 14.2كلم، والذي يشمل 24 محطة، من صلامندر مرورا بطريق وهران، ثم شارع بن يحيى بلقاسم، فتيجديت، على أن يدرك المحطة النهائية بجامعة خروبة.

هذا وكان مشروع ترامواي مدينة مستغانم، الذي خصص له مبلغ 26.5 مليار دج، قد عرف توقفا لمدة ستة أشهر، بسبب انسحاب الشركة الإسبانية التي كانت مكلفة بالإنجاز (2013ـ2017)، ليتم فسخ العقد معها بعد صعوبات مالية عانت منها، مما ساهم في تأخر استلام المشروع الذي تم بعثه من جديد، شهر ديسمبر الماضي   بعد إسناد المشروع للمجمع الوطني كوسيدار بفرعيه أشغال عمومية، ومنشآت فنية، والذي يتكفل بإنهاء المشروع في أجل 12 شهرا.

وكان العديد من سكان الولاية، خاصة  أصحاب المركبات، قد اشتكوا في وقت سابق، من العواقب التي أصبحت تعيقهم، كضيق الطرق وهذا بسبب إغلاق المسالك والطرقات بسبب الأشغال الجارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"