والي وهران يأمرُ بتطهير ميناء الصيد البحري بكريستل من مئات القوارب المهجورة

أسدى ، اليوم الثلاثاء ، والي وهران سعيد سعيود ، توجيهات جِدِّيّة إلى مدير ميناء الصدد البحري بكريشتل، شرق وهران، من أجل إعذار أصحاب السفن المهجورة والتي تتسبب في اكتظاظ كبير بهذا المرفق الصيدي الحيوي ، الذي يستوعب 80 سفينة صيد فقط، في حين ترسو به الآن أزيد من 300 سفينة ، تخلى عنها أصحابها منذ مدة ، لاسيما من خارج الولاية ولم يعودوا لاسترجاعها لأسباب غير معلومة .

و أمهل الوالي سعيود ، مدة 15 يوما لإخراج المراكب القديمة من الميناء ، قبل المرور إلى إجراءات قانونية صارمة ، تخص إسترجاع القوارب القديمة المهجورة ، و منحها لمؤسسات استرجاع الخردوات لأجل المنفعة العامة .

وقال سعيود ، إنه على إدارة الميناء نصف شهر فقط لتطهير المرفأ من كل القوارب القديمة ، التي تسببت في تعطيل دخول السفن الكبيرة الحاملة لتراخيص من الدولة للصيد البحري في أعماق البحار.

وذكر  الوالي ،  أن الميناء بحاجة إلى إعادة تأهيل تجعله يؤدي دوره في الحياة الإقتصادية على غرار تنظيم حركية الصيد و الدخول في أشغال إقامة جدران وقاية للحماية من الرياح ، لكون أن المنطقة معرضة لمثل هذه الظواهر الطبيعية .

و أعلن الوالي أنه سيزور الميناء مجدداً بعد إنقضاء شهر رمضان للوقوف على مدى إلتزام السلطات المينائية في كريستل بتنفيذ التعليمات المُسداة بخصوص إخراج كل القوارب القديمة التي هجرها أصحابها منذ سنوات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم