والي وهران يأمرُ بتطهير ميناء الصيد البحري بكريستل من مئات القوارب المهجورة

أسدى ، اليوم الثلاثاء ، والي وهران سعيد سعيود ، توجيهات جِدِّيّة إلى مدير ميناء الصدد البحري بكريشتل، شرق وهران، من أجل إعذار أصحاب السفن المهجورة والتي تتسبب في اكتظاظ كبير بهذا المرفق الصيدي الحيوي ، الذي يستوعب 80 سفينة صيد فقط، في حين ترسو به الآن أزيد من 300 سفينة ، تخلى عنها أصحابها منذ مدة ، لاسيما من خارج الولاية ولم يعودوا لاسترجاعها لأسباب غير معلومة .

و أمهل الوالي سعيود ، مدة 15 يوما لإخراج المراكب القديمة من الميناء ، قبل المرور إلى إجراءات قانونية صارمة ، تخص إسترجاع القوارب القديمة المهجورة ، و منحها لمؤسسات استرجاع الخردوات لأجل المنفعة العامة .

وقال سعيود ، إنه على إدارة الميناء نصف شهر فقط لتطهير المرفأ من كل القوارب القديمة ، التي تسببت في تعطيل دخول السفن الكبيرة الحاملة لتراخيص من الدولة للصيد البحري في أعماق البحار.

وذكر  الوالي ،  أن الميناء بحاجة إلى إعادة تأهيل تجعله يؤدي دوره في الحياة الإقتصادية على غرار تنظيم حركية الصيد و الدخول في أشغال إقامة جدران وقاية للحماية من الرياح ، لكون أن المنطقة معرضة لمثل هذه الظواهر الطبيعية .

و أعلن الوالي أنه سيزور الميناء مجدداً بعد إنقضاء شهر رمضان للوقوف على مدى إلتزام السلطات المينائية في كريستل بتنفيذ التعليمات المُسداة بخصوص إخراج كل القوارب القديمة التي هجرها أصحابها منذ سنوات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  5. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق