1100 مسكن اجتماعي قيد الإنجاز وترحيل سكان الشاليهات قريبا

رئيس بلدية زموري بولاية بومرداس بلكبير حميد :

السكن الاجتماعي
السكن الاجتماعي

 

كشف رئيس بلدية زموري بولاية بومرداس حميد بلكبير أنه منذ تنصيبه على رأس المجلس بعد توقيف الرئيس السابق، لم يتوان عن القيام بمهامه على احسن مايرام بفتح أبواب المكتب أمام المواطنين. كما تحدث المير عن السكن الذي يعتبر حجر الزاوية، وأن البلدية لديها مشروع إنجاز 1100 مسكن اجتماعي، وحصة سكنية اخرى مخصصة لاصحاب الشاليهات الذين مازالوا لحد الساعة ينتظرون ساعة الفرج وترحيلهم إلى سكنات اجتماعية لائقة.

وأضاف بلكبير أن الشاليهات سيتم القضاء عليها وترحيل ساكنيها قبل نهاية 2017. كما أشار أن سكان الشاليهات يوميا يحاولون الاستفسار عن ترحيلهم،، من جهة أخرى تحدث المير عن الجانب التربوي حيث اكد ان البلدية بها 8 مدارس ابتدائية ومتوسطتين وثانويتين، أما فيما يخص المدارس الابتدائية فقد أكد المعني أنها مجهزة بكل الاحتياجات، ضف إلى ذلك فهناك بعض المدارس تتوفر على الاطعام المدرسي.

ونسعى إلى توفير المطاعم المدرسية بالمدارس التي لا تتوفر على ذلك، أما فيما يخص الأسواق الجوارية فالبلدية لحد الساعة لا تتوفر على أي سوق جواري، ماعدا أن هناك برنامج لإنجاز سوق جوارية والعملية انطلقت به. أما فيما يخص الطرقات فالبلدية تحاول بكل امكانياتها تهيئة وترميم طرقات البلدية. كما بدأت مصالح البلدية بمعية مؤسسة الإنارة على توفير الإنارة بمختلف الأحياء بالبلدية، أما فيما يخص التشريعيات فالبلدية كغيرها من بلديات الوطن فهي تعمل جاهدة لتوفير كل الإمكانيات الضرورية لإنجاح هذه العملية الهامة في مسيرة الوطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم