أحد أفرادها يتنكر بـ"جلباب"..الإطاحة بعصابة تقوم بالسطو والتعدي على أصحاب المحلات

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، ممثلة في مصالح أمن المقاطعة الإدارية بالدار البيضاء، من تفكيك جمعية أشرار أحد أفرادها يتنكر ب "لباس نسوي" للقيام بالسطو على المحلات، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته، أن "القضية تتعلق بتكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة السرقة بالتعدد والعنف، حمل سلاح من الصنف السادس بدون مبرر شرعي، واستعمال مركبة ذات محرك".

وأضاف البيان أن قضية الحال تعود إلى "تلقي نداء من مركز القيادة والسيطرة مفاده وجود سيارة مشبوهة بيضاء اللون بها زجاج معتم للرؤية على مستوى قطاع اختصاص أمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء"، على إثرها تم تحديد مكان السيارة وتوقيف (03) أشخاص على متنها، أحدهم رجل يتنكر بلباس نسوي "جلباب" كان بصدد التخلص منه، كما تم توقيف شخص آخر مشتبه فيه في القضية.

وتوصلت التحريات أن "القضية تتعلق بشبكة إجرامية تقوم بالسطو والتعدي على أصحاب محلات بيع العطور وأدوات التجميل، من خلال إيهام صاحب المحل بتعرض سيارته لحادث مادي، أين يستغل المشتبه فيهم الفرصة للاستيلاء على المبالغ المالية التي تكون بداخل مخزن المحل, وفي حالة تفطنه للأمر يقوم أحد المشتبه فيهم باستعمال بخاخة مسيل للدموع"، يضيف البيان.

وأسفرت العملية عن توقيف 04 أشخاص من بينهم امرأتين كما أنها أفضت إ لى ضبط وحجز، مركبة تستعمل في تنقلهم، بخاخة غاز مسيل للدموع، "سينيال"، قلم تقطيع الزجاج, و03 هواتف نقالة، بحسب المصدر ذاته.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي