أزيد من 12 ألف صيدلي يشاركون في حملة التلقيح

كشفت وزارة الصحة أن أزيد من 12 ألف صيدلي ينشط عبر التراب الوطني سيشارك في الحملة الوطنية للتلقيح عبر الصيدليات.

أشرفت المديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الصحة، بوزارة الصحة، البروفيسور وهيبة حجوج، صباح اليوم الأحد، بمقر الوزارة، على افتتاح أشغال يوم تكويني، عن طريق تقنية التحاضر المرئي، لفائدة الصيادلة الخواص تحسبا لانطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس "كوفيد-19" عبر الصيدليات.

نشط هذا اليوم التكويني، حسب بيان للوزارة، إطارات من وزارة الصحة ومعهد باستور والمديرية العامة للحماية المدنية و بحضور رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص (SNAPO) و رئيس الفدرالية الجزائرية للصيادلة (FAP)، بهدف  تمكين الصيادلة من شهادة الكفاءة التي تؤهلهم لإنجاح هذه العملية والتي سيشارك فيها أزيد من 12 ألف صيدلي ينشط عبر التراب الوطني.

وقد سمح هذا اليوم،  بإطلاع الصيادلة الخواص على مختلف  الإجراءات التقنية و العملية التي سترافق حملة التلقيح خاصة ما تعلق منها بالأسئلة التي يتوجب طرحها على المواطنين و التي تسبق عملية التلقيح  إلى جانب تبيان طرق تنظيف وتعقيم المكان وكذا التخلص من النفايات بالإضافة إلى الإجراءات الاستعجالية التي يستلزم القيام بها في حال تسجيل أعراض جانبية لدى الملقح.

وحسب ما أكدته المديرة العامة للصيدلة بوزارة الصحة، فإن اللجوء إلى الصيادلة الخواص من شأنه أن يساهم في  تسريع وتيرة التلقيح بالنظر إلى علاقة الثقة التي تربط المواطنين بالصيادلة و التي سينظم اليها  أصحاب العيادات الخاصة قريبا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  7. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب