أزيد من 5 ر 3 مليون تلميذا يستفيدون من المنحة المدرسية

 أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الثلاثاء بالبيض عن استفادة أزيد من  5 ر 3  مليون تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من المنحة المدرسية التضامنية برسم الموسم الدراسي الجديد 2023-2024.

وأبرز الوزير خلال ندوة صحفية، عقب إشرافه بمعية السلطات الولائية على إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسية الجديدة من المدرسة الابتدائية "المجاهد المتوفي اوليسيس محمد" بالتجمع السكني الريفي" الثنية" بعاصمة الولاية، أنه "تقرر هذه السنة إضافة أزيد من 500 ألف مستفيدا من هذه المنحة ليتجاوز بذلك إجمالي عدد المستفيدين عبر الوطن ثلاثة ملايين ونصف".

وقد عرفت السنة الدراسية الماضية استفادة 3 ملايين تلميذ من هذه المنحة المدرسية، وقد قدر حينها الغلاف المالي المرصود لهذه لعملية التضامنية 15 مليار دج ، وفقا للسيد بلعابد.

كما ذكر أنه "سيتم خلال الموسم الدراسي المقبل صب هذه المنحة المقدرة بخمسة آلاف دينار شهرا واحدا قبل الدخول المدرسي وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أمر بصب هذه المنحة للمستفيدين قبل الدخول المدرسي ليتسنى للأولياء صرفها في محلها وفي مستلزمات التمدرس".

وأشار الوزير أيضا إلى أنه "سيتم العمل تبعا لقرار رئيس الجمهورية على إنشاء ديوان وطني خاص بالمطاعم المدرسية وستعكف الحكومة على إنشاء الأطر القانونية لهذا الديوان وتنصيبه وتفعيله مما سيمكن من معالجة كل الإختلالات التي تشوب بعض الشيء عملية الإطعام المدرسي عبر المؤسسات التربوية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة.. بوتين يفجر مفاجأة عن مقتل إبراهيم رئيسي

  2. أمطار غزيــرة على 6 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36050 شهيد

  4. أمطار غزيــرة على 8 ولايات

  5. وفــاة 5 أشخاص في حــادث مرور بالمسيلة

  6. العثور على السفير الفرنسي لدى سريلانكا ميتا في مقر إقامته

  7. الجزائر الأولى إفريقيا في إنتاج المشمش

  8. بعد أشهر من إصابته.. القاضي "الرحيم" يهزم السرطان

  9. إطلاق نار بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في رفح

  10. إليك 7 عادات خاطئة ينصح بتجنبها ليلاً