أساتذة الجامعات يطالبون برفع أجورهم

تشكيل لجنة خبراء لبلورة مقترحاتهم وعرضها على الوزارة الوصية

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلنت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن تشكيل لجنة خبراء لتقديم مقترحات تتعلق برفع الأجور للوزارة الوصية.

وحسب بيان للاتحادية، تحوز "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن مسألة الأجور تعتبر ضرورة، وذلك من خلال تأسيس آليات جديدة ومناسبة على غرار تخفيض الضريبة على الدخل.  مبرزة أنها تحرص بشكل فائق، على المتابعة المستمرة والمتواصلة لهذا الملف إلى غاية تسويته ولفائدة الأستاذ، بما يساهم في تحسين مردوديته ورفع قدرته الشرائية وترقية مستواه المعيشي.

كما طالبت الاتحادية بضرورة توفير حصص سكنية معتبرة لفائدة الأساتذة، والحرص على تمكينهم الاستفادة من مختلف الصيغ السكنية مقابل الطلب المتزايد.

ودعا أساتذة الجامعات إلى وجوب التعامل معهم ومع ممثليها كشركاء حقيقيين وفاعلين بالمشورة والحوار، باعتبارهم طرفا أساسيا في معادلة العمل سواء ما تعلق بالحكامة أو المساهمة في بلورة مشروع المؤسسة. 

كما طالبت برفع الميزانية المخصصة للتربصات سواء خارج أو داخل الوطن وتمكين أكبر عدد ممكن من الأساتذة والطلبة للاستفادة منها؛ نظرا لأهميتها في التكوين وتطوير وترقية البحث العلمي.

 ونبهت إلى ضرورة إعادة النظر في شروط ومعايير الاستفادة من التربصات واستغلالها أحسن استغلال. ومن أجل ذلك، تعمل الاتحادية، بمساهمة فريق من الأساتذة أعضاء الاتحادية، لتحضير ملف في هذا شأن ورفعه إلى الوصاية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  2. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يأمر باستدعاء السفير الجزائري بفرنسا للتشاور

  4. الجزائر تُدين بشدة عملية انتهاك السيادة الوطنية من قبل دبلوماسيين فرنسيين

  5. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  6. فريق الإنقاذ الجزائري يستخرج عائلة من تحت الأنقاض بسوريا

  7. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة

  8. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  9. الرئيس تبون يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا

  10. في عملية تعد الأخطر من نوعها .. إحباط تسويق 1361 كلغ من اللحوم الفاسدة بوهران