أساتذة الجامعات يطالبون برفع أجورهم

تشكيل لجنة خبراء لبلورة مقترحاتهم وعرضها على الوزارة الوصية

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلنت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن تشكيل لجنة خبراء لتقديم مقترحات تتعلق برفع الأجور للوزارة الوصية.

وحسب بيان للاتحادية، تحوز "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن مسألة الأجور تعتبر ضرورة، وذلك من خلال تأسيس آليات جديدة ومناسبة على غرار تخفيض الضريبة على الدخل.  مبرزة أنها تحرص بشكل فائق، على المتابعة المستمرة والمتواصلة لهذا الملف إلى غاية تسويته ولفائدة الأستاذ، بما يساهم في تحسين مردوديته ورفع قدرته الشرائية وترقية مستواه المعيشي.

كما طالبت الاتحادية بضرورة توفير حصص سكنية معتبرة لفائدة الأساتذة، والحرص على تمكينهم الاستفادة من مختلف الصيغ السكنية مقابل الطلب المتزايد.

ودعا أساتذة الجامعات إلى وجوب التعامل معهم ومع ممثليها كشركاء حقيقيين وفاعلين بالمشورة والحوار، باعتبارهم طرفا أساسيا في معادلة العمل سواء ما تعلق بالحكامة أو المساهمة في بلورة مشروع المؤسسة. 

كما طالبت برفع الميزانية المخصصة للتربصات سواء خارج أو داخل الوطن وتمكين أكبر عدد ممكن من الأساتذة والطلبة للاستفادة منها؛ نظرا لأهميتها في التكوين وتطوير وترقية البحث العلمي.

 ونبهت إلى ضرورة إعادة النظر في شروط ومعايير الاستفادة من التربصات واستغلالها أحسن استغلال. ومن أجل ذلك، تعمل الاتحادية، بمساهمة فريق من الأساتذة أعضاء الاتحادية، لتحضير ملف في هذا شأن ورفعه إلى الوصاية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  4. أول تريليونير في العالم

  5. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  6. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  7. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  8. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  9. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  10. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني