أساتذة الجامعات يطالبون برفع أجورهم

تشكيل لجنة خبراء لبلورة مقترحاتهم وعرضها على الوزارة الوصية

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلنت الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن تشكيل لجنة خبراء لتقديم مقترحات تتعلق برفع الأجور للوزارة الوصية.

وحسب بيان للاتحادية، تحوز "البلاد.نت" على نسخة منه، فإن مسألة الأجور تعتبر ضرورة، وذلك من خلال تأسيس آليات جديدة ومناسبة على غرار تخفيض الضريبة على الدخل.  مبرزة أنها تحرص بشكل فائق، على المتابعة المستمرة والمتواصلة لهذا الملف إلى غاية تسويته ولفائدة الأستاذ، بما يساهم في تحسين مردوديته ورفع قدرته الشرائية وترقية مستواه المعيشي.

كما طالبت الاتحادية بضرورة توفير حصص سكنية معتبرة لفائدة الأساتذة، والحرص على تمكينهم الاستفادة من مختلف الصيغ السكنية مقابل الطلب المتزايد.

ودعا أساتذة الجامعات إلى وجوب التعامل معهم ومع ممثليها كشركاء حقيقيين وفاعلين بالمشورة والحوار، باعتبارهم طرفا أساسيا في معادلة العمل سواء ما تعلق بالحكامة أو المساهمة في بلورة مشروع المؤسسة. 

كما طالبت برفع الميزانية المخصصة للتربصات سواء خارج أو داخل الوطن وتمكين أكبر عدد ممكن من الأساتذة والطلبة للاستفادة منها؛ نظرا لأهميتها في التكوين وتطوير وترقية البحث العلمي.

 ونبهت إلى ضرورة إعادة النظر في شروط ومعايير الاستفادة من التربصات واستغلالها أحسن استغلال. ومن أجل ذلك، تعمل الاتحادية، بمساهمة فريق من الأساتذة أعضاء الاتحادية، لتحضير ملف في هذا شأن ورفعه إلى الوصاية.

 

 

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025

  10. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس