أسطول الجوية الجزائرية يعود للعمل بكامل طاقته ابتداء من مارس

 أفاد وزير النقل، كمال بلجود، أن أسطول النقل الجوي التابع للخطوط الجوية الجزائرية سيعود للخدمة بكامل طاقته ابتداء من شهر مارس المقبل، خصوصا بعد عودة 11  طائرة للخدمة تخضع حاليا لعملية صيانة دورية.

و أوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لطرح الاسئلة الشفوية، أن "اسطول النقل الجوي للخطوط الجوية الجزائرية، المتكون من 56 طائرة سيعود للخدمة بالكامل في مارس المقبل، من خلال عودة 11  طائرة، هي حاليا قيد الصيانة الدورية"، ما سيسمح، حسبه بتنشيط حركة النقل الجوي عبر مختلف ولايات الوطن.

و في سياق تحسين مجال النقل الجوي، ذكر بلجود، بقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامي لتحسين النقل الجوي من خلال اقتناء 15 طائرة و استئجار 7 اخرى, بالإضافة لفتح المجال امام الخواص للاستثمار, مضيفا ان "المفاوضات انطلقت" في هذا الشأن.

و في رده على سؤال، حول تكثيف الرحلات على مستوى مطار تقرت، اكد  بلجود أن الجوية الجزائرية "تتابع الطلب" وأنه سيتم فتح خطوط جديدة "حين تتوفر الشروط اللازمة"، مشيرا الى ان " فتح اي خط جوي جديد مقرون بمردوديته الاقتصادية و حجم الطلب".

و في رده على سؤال آخر، حول أسعار التذاكر المطبقة من قبل الجوية الجزائرية نحو بعض الوجهات الأوروبية، افاد  بلجود أن الشركة "تعرض باقة من الاسعار الترويجية على جميع خطوطها و التي لاقت رواجا كبيرا لدى العديد من الزبائن"، مذكرا أن "الاسعار كانت مرتفعة بسبب جائحة كورونا حيث كانت الرحلات جد محدودة مقارنة بالطلب".

من جانب آخر، أكد  بلجود أن قطاعه "بصدد تحضير مشروع اعادة هيكلة الشركة"، مشيرا أن المشروع "سيقدم للحكومة و يعرض في مجلس الوزراء".
و عن سؤال للنائب محمد منور بن شريف (جبهة المستقبل)، بخصوص نقص النقل الحضري و شبه الحضري و توسيع خط  التراموي بولاية وهران.

أوضح الوزير أن الولاية تتوفر على شبكة نقل تغطي جميع النسيج العمراني، مبرزا أن عدد الحافلات الحضرية بالولاية بلغ 1620 حافلة بطاقة استيعاب تقدر ب 66 الف مقعد، الى جانب 1368 حافلة نقل شبه حضري بطاقة استيعاب تفوق 55 الف مقعد.

الى جانب ذلك، أبرز الوزير فتح مصعد هوائي (تيليفيريك) مؤخرا بالولاية من شأنه تخفيف عبئ التنقل على المواطنين، بالإضافة لمساهمة النقل بالتراموي الذي يضمن تنقل 40 ألف زبون يوميا.

وحول مطار صيادة بمستغانم، أكد الوزير انه "سيتم ايفاد لجنة خاصة عن قريب للوقوف وتسجيل النقائص الموجودة على مستوى هذه المنشأة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"