أطباء جزائريون وأدوية في الطريق إلى غزة

بمبادرة من جمعية العلماء المسلمين

اتخذت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين جملة من القرارات إثر الاعتداءات المتواصلة على القدس الشريف حيث المسجد الأقصى المبارك، وامتداد الاعتداءات إلى كل فلسطين من غزة إلى الخليل وسائر أرض فلسطين.

وقالت الجمعية في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك إنها قررت "تكوين وفد طبي متخصص يتوجه على عجل إلى الأراضي المحررة من فلسطين ونقصد قطاع غزة في المستشفى الميداني على رفح وهذا بالتنسيق مع الجهات الرسمية وفي إطار المبادرات الإنسانية المكفولة قانونا".

وأضافت أنه "تم التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية للتنسيق معها فيما يخص الأدوية المطلوبة والمعدات الطبية المستعجلة التي يحتاجها أهلنا هناك لمواجهة آثار هذا العدوان".

وتابعت: "توصّلت لجنة الإغاثة بجمعية العلماء المسلمين الجزائريين من وزارة الصحة الفلسطينية بقائمة الأدوية و الاحتياجات الطبية المطلوبة وبناء عليها يتم جمع المساعدات والكل مدعو للتنسيق مع الجمعية للتقيد بما طلبه الإخوة الفلسطينيون".

كما أعلنت "التكفل بإطعام عشرة آلاف مشرّد في المدارس والجمعية تعوّل على دعم المحسنين وأهل البر نصرة لإخوانهم وتثبيتا لهم في المعركة".

وفي نفس السياق، وجهت جمعية العلماء في مراسلة رسمية موقعة من رئيسها الشيخ عبد الرزاق قسوم إلى كل الشعب الولائية للجمعية تتضمن جملة تنظيم وقفات لنصرة الأقصى وفلسطين تعبيرا عن دعم الشعب الجزائري حكومة وشعبا لإخواننا وأنهم ليسوا وحدهم فالقضية قضيتنا جميعا.

وأضافت أن هذه الوقفات تكون متزامنة في كل ولايات الوطن يوم السبت 22 ماي2021  بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام مقرات الجمعية.

وأعلنت الجمعية "الشروع في الاتصال برجال المال والأعمال لجمع المساعدات المالية لتسيير قافلة مساعدات إلى أهلنا في فلسطين".

رقم الحساب ـ البنك الوطني الجزائري ـ Bna 00100620020065006141

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  2. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  3. المغرب يتجاوز مالاوي ويحجز مقعدا في دور ربع نهائي "الكان"

  4. تساقط ثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 1100 متر في هذه الولايات

  5. محرز ينشر رسالة إلى الجماهير الجزائرية بعد الإقصاء من الكان

  6. أول قرار من "الكاف" بعد واقعة ملعب "أولمبي"ّ بالكاميرون

  7. وحدات الدرك الوطني تدعو المواطنين المسحوبة رخص سياقتهم إلى إسترجاعها

  8. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي

  9. إرتفاع حصيلة ضحايا التدافع أمام ملعب "ياوندي" بالكاميرون

  10. فيروس كورونا .. 2521 إصابة جديدة و 8 حالة وفاة