أنترنت بسرعة تدفق 100 ميغا في الثانية لأول مرة في الجزائر

اتفاقية بين اتصالات الجزائر وهواوي لإطلاق خدمة FTTH و”FTTX”

اتصالات الجزائر
اتصالات الجزائر

 

تحضر شركة اتصالات الجزائر للتوقيع على اتفاقية مع شركة “هواوي” المتخصصة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال  من اجل إطلاق خدمة “ FTTH و«FTTX”  المتعلقة بشبكة توصيل الألياف البصرية إلى المنازل ، وهي التقنية التي ستدخل الجزائر للمرة الأولى وتصل سرعة تدفق الانترنيت فيها إلى 100 ميغا بيت في الثانية.

وتعكف اتصالات الجزائر على إنهاء الرتوشات الأخيرة لإطلاق خدمة FTTH و FTXX،  بعدما تم توقيع اتفاقية مع العديد من المؤسسات الجزائرية عن طريق شركة “هواوي” المتخصصة في ميدان تكنولوجيات الاعلام والاتصال والتي تحوز على خبرة عالمية في مجال تركيب هذا النوع من  الشبكات. 

ووفقا لم علم من شركة اتصالات الجزائر، فإن الاتفاقية المنتظر التوقيع عليها مع شركة “ هواوي”  تنص على إنجاز أشغال هذا المشروع من طرف شركات جزائرية فقط سواء المقاولات الخاصة أو حتى المؤسسات المصغرة التي تنشط في قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال، حيث تحرص شركة هواوي على نقل خبراتها العالمية إلى المقاولين الجزائريين من خلال الاتفاقية التي ستوقع  اتصالات الجزائر . ويشير المصدر إلى أنه تم تخصيص حيز كبير من الميزانية  لتكوين تقنيي اتصالات الجزائر وكذا المقاولين الجزائريين وأصحاب المؤسسات المصغرة في هذا المجال وشمل التكوين 936 شابا من 590 مؤسسة صغيرة، شملت  تخصصات الشبكات الهاتفية النحاسية و الألياف البصرية و كذا أعمال البناء والحفر الخاصة بمؤسسة “ اتصالات الجزائر .

وكانت اتصالات الجزائر قد عقدت  اجتماعين تشاوريين مع أصحاب المؤسسات المصغرة من أجل توضيح الرؤية حول هذه الاتفاقية، والتي تشكل فرصة للاستفادة من خبرات جديدة أبدت الشركات المشاركة في الاجتماع استعدادا للعمل بها ،  حيث انطلقت  العديد  من أصحاب المؤسسات بالنشاط رسميا مع شركة “هواوي”. فيما مكنت “اتصالات الجزائر” عددا من الشباب من الاستفادة من مخططها الاستثماري بمنحهم مشاريع عمل تضمن لهم مداخيل قارة تساعدهم على تطوير مؤسستهم وكذا فتح العديد من مناصب الشغل على مستوى الوطن والمساهمة في التنمية المحلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  4. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  8. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  9. شباب بلوزداد ينهار في كوت ديفوار

  10. محرز أساسيا في فوز "السيتي" أمام "بيرنلي"