"أوناك” هو الذي يشرف على إعداد مواضيع البكالوريا

بن غبريت تنفي ما تداولته وسائل الإعلام

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

 

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن عملية إعداد مواضيع الامتحانات الرسمية ”البكالوريا والبيام والسانكيام” لن تعرف أية تغيرات وسيتكفل بها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على غرار السنوات الماضية.

 نفت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية أن تكون مصالحها قد أجرت أية تغييرات في إعداد مواضيع الامتحانات الرسمية مثلما تم الترويج له مؤخرا.

وأوضحت الوزيرة امس في تصريحات إعلامية أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سيشرف على عملية إعداد المواضيع مثلما كان معمولا به في السابق. وقالت الوزيرة إن مصالحها ادخلت بعض التحسينات في عملية إعداد المواضيع وقالت في هذا الشأن ”لا يوجد أي تغيير في إعداد المواضيع والعملية ستتم وفق الإجراءات المعمول بها في السنوات الماضية” وأضافت الوزيرة أن مصالحها قامت بتحديد قائمة الأساتذة والمفتشين المكلفين بإعداد المواضيع علما أن هؤلاء يعملون تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

 وأوضحت الوزيرة أنها أمرت اللجان المكلفة بتحضير أسئلة البكالوريا بتخفيف محتوى امتحانات البكالوريا لدورة جوان 2017 في جميع الشعب والمواد وفقا للمنشور الخاص ببناء الأسئلة الطي تم إرساله لمختلف المؤسسات التربوية بالرغم من اعتماد ذات رزنامة الامتحانات الخاصة بدورة 2016، وتراجعها عن قرار تقليص أيام الامتحان، وجندت للعملية أزيد من 800 أستاذ ومفتش باشروا عملية التحضيير للأسئلة على أن تكون جاهزة قبل نهاية أفريل المقبل.

وأكدت الوزيرة أن الأسئلة ستكون جاهزة في نهاية افريل المقبل حيث ستكون على مستوى بنك الأسئلة على أن تحدد المواضيع التي يتم اختيارها لتدرج في امتحان نهاية التعليم الثانوي (البكالوريا) عبر إجراء القرعة، ثم يتم السحب ومراجعة الأسئلة المسحوبة لتفادي الأخطاء. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  6. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  7. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!