إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 10 بارونات مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة كما أحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ430 كيلوغرام من الكيف المعالج، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 أكتوبر 2021.

وأشارت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها اليوم يتضمن حصيلة نشاطها، إلى الكمية الضخمة من الكيف المعالج التي تجاوزت 10 قناطير تم ضبطها ببشار والتي كانت موضوع بيان صدر سابقا.

كما تم توقيف 28 بارون مخدرات آخر وحجز 90  كيلوغرام من نفس المادة وكذا 473328 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (311) شخصا وضبطت (47) مركبة و(400) مولدا كهربائيا و(284) مطرقة ضغط، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (08) طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف (11) شخصا آخر وحجز (23) بندقية صيد ومسدس (01) تقليدي الصنع و(653360) وحدة من الألعاب النارية و(44) قنطار من مادة التبغ و(4873) وحدة من مختلف المشروبات، بكل من أدرار وبسكرة وعنابة ومسيلة وسطيف وتبسة وباتنة والوادي، كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (71724) لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل حسب  الحصيلة ،محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (57) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (77) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان ومستغانم وإن أمناس وإن قزام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم