إحباط محاولات لإدخال أكثر من 14 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية من إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب قُدرت بـ 14 قنطار و 17 كيلوغرام من الكيف المعالج، مع توقيف 39 تاجر مخدرات، وضبط 121015 قرص مهلوس.

ووفق بيان وزارة الدفاع حول الحصيلة العملياتية للجيش خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 سبتمبر، فقد تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين ضبطت مفرزة أخرى خلال عملية بحث وتمشيط بالمنيعة، بندقية رشاشة " FMPK" و 535 طلقة وأغراض أخرى.

وحسب المصدر ذاته، فقد تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 100 شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت، مع ضبط 38 مركبة، و312 مولدًا كهربائيًا، و155 مطرقة ضغط، و6 أجهزة للكشف عن المعادن، و30 طن خليط خام الذهب والحجارة، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فيما تم توقيف 30 شخص، وضبط 7 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تُقدر بـ 36.5 طن، وكذا 73 قنطار من مادة التبغ، و 10971 وحدة من مختلف المشروبات بكل من الأغواط وبسكرة والوادي وبرج باجي مختار وسطيف وباتنة ووهران.

كما تمكن حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 29660 لتر بكل من برج باجي مختار وتمنراست والوادي.

فيما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية، وإنقاذ 209 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 165 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف