إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لـ 161 شخصا وتوقيف 50 تاجر مخدرات في عدد من الولايات

في الحصيلة الاسبوعية لقوات الجيش

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت- في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 فيفري 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (50) تاجر مخدرات وحجزت كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ (359) كيلوغرام بالإضافة إلى (27379) قرص مهلوس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (213) شخصا وحجزت (28) مركبة و(81) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(24) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بينما تم توقيف (18) شخصا آخر وحجز مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(12) بندقية صيد ومسدس (01) آلي و(5490) وحدة من مختلف المشروبات و(2610) وحدة من مادة التبغ، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة وغرداية والوادي وقسنطينة وسطيف وباتنة وميلة ومعسكر وبرج باجي مختار. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (10165) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (53) شخصا من بينهم (10) مغاربة كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين تموشنت، فيما تم توقيف (108) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وورقلة وغرداية وأدرار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل