إرهابي يسلم نفسه بتمنراست وتدمير ”كازمة” بسكيكدة

موازاة مع توقيف مهربين ومهاجرين أفارقة

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم، أن إرهابيا سلم نفسه للسلطات العسكرية بالناحية العسكرية السادسة بتمنراست وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاث مخازن ذخيرة مملوءة. وحسب المصدر نفسه، يتعلق الأمر بـ ”م. سيد عمر”، المدعو”أبوحميد”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013. 

في سياق متصل وإثر عملية بحث وتمشيط، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، مخبأ للإرهابيين بسكيكدة يحوي مخزنين للذخيرة و78 طلقة من مختلف العيارات ونظارت  ميدان ولوحتين لتوليد الطاقة الشمسية و7 هواتف محمولة ومولدين كهربائيين، إضافة إلى كميات من المواد الغذائية والأدوية والملابس والأغراض المختلفة”. وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست شاحنة محملة بـ3400 لتر من الوقود الموجه للتهريب فيما حجز عناصر الدرك الوطني 15،5 كيلوغرام من المرجان ومعدات الغطس بعنابة، و1306 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة. من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بعين صالح.

وبالناحية العسكرية الثانية، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحرس الحدود، خلال عمليات منفصلة نفذت بوهران، معسكر وتلمسان، ستة تجار مخدرات وحجزت 119,5 كيلوغرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي يقدر بـ 3 ملايين دينار جزائري و5 مركبات سياحية. في حين تم حجز 9788 لترا من الوقود الموجه للتهريب بسوق أهراس، تبسة والطارف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  3. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  4. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  5. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  6. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  7. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  8. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر

  9. الرئيس تبون يكرم العالم بلقاسم حبة وعدد من مدراء المؤسسات العمومية وشركات خاصة

  10. في حضور بمحرز.. "السيتي"يعمق جراح واتفورد ويعتلي صدارة "البريمرليغ"