إسقــــــاط شرط الإقامة للحصول على سكنات LPP وهذه شـــــروط التسجيل

أكدت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، أن المكتتبين الراغبين في اقتناء سكنات lpp يمكنهم التسجيل لاختيار الموقع في أي ولاية دون الالتزام بشرط الإقامة. كما كشفت المؤسسة عن رزنامة التسجيل عبر الموقع لاقتناء السكنات الترقوية.

وأعلنت المؤسسة أن بداية التسجيلات تخص 17 ولاية على أن تستكمل العملية لتشمل 16 ولاية في المرحلة الأولى، على أن تشمل باقي الولايات من أصل 39 على مدار ثلاثة أيام.

كما ذكرت المؤسسة بشروط الاستفادة من الصيغة. وأوضحت في بيان لها ذكرت فيه بأحكام للمرسوم التنفيذي رقم 14- 203 المؤرخ في السابع عشر من شهر رمضان 1435 الموافق لـ 15 جويلية 2014، حيث يحدد شروط الاستفادة لكل من لا يملك ولم يستفد من قبل من أي عقار أو تجزئة سكنية للزوج أو الزوجة.

كما يستفيد منها من لم يحصل من قبل من أي إعانة مقدمة من طرف الدولة. ويجب أن يتراوح المدخول الشهري للمترشح بين 10.8000 و 540000 دج (الزوج + الزوجة ).

كما دعت المؤسسة الراغبين في الترشح لاقتناء السكنات الترقوية مرافقتهم في استكمال الإجراءات التجارية مع البنوك المختارة من قبل المترشح.

وستكون التسجيلات وتخص الرزانامة المعلن عنها في اليوم الأول ولايات أدرار، الأغواط، باتنة، تبسة، جيجل، سطيف، سكيكدة، عنابة، ڤالمة، قسنطينة، ورڤلة، الطارف- الوادي، سوق أهراس- ميلة، غرداية وتقرت.

في حين خصص التسجيل يوم أمس في ولايات وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، عين تيموشنت- تيارت، سعيدة، تيسمسيلت، تلمسان، بشار، البيض وغليزان، على أن يتم اليوم استكمال عملية التسجيل للراغبين في اقتناء سكنات lpp اليوم بكل من البويرة، المسيلة، عين الدفلى، البليدة- الشلف- الجلفة- المدية وبرج بوعريريج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أرقام الولايات الجديدة في لوحات ترقيم المركبات

  2. مخترع معقم اليدين يتحدث عن مصير كورونا و ما الذي ستتحول إليه

  3. رابح ماجر يكشف توقعاته حول مشوار "الخضر" في مونديال "قطر 2022"

  4. البروفيسور رشيد مالك يكشف تأثير أقنعة الأكسجين على مرضى السكري

  5. الصين ترصد بؤرتين جديدتين لتفشي سلالة "دلتا"

  6. وزارة الاتصال تسحب اعتماد قناة العربية في الجزائر

  7. باتنة: جريمة قتل مروعة راحة ضحيتها زوجة ذبحت من طرف زوجها

  8. تسجيل أوّل إصابة بـ "الفطر الأسود" في تونس

  9. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعا للحكومة

  10. فيروس كورونا .. 1172 إصابة و37 وفاة جديدة في آخر 24 ساعة