إصابة 636 شخص بالسلالة الجديدة والجزائر لم تسجل أي حالة لمرض الفطر الأسود

حسب البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا

البلاد.نت- أكد البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا لاذاعة سطيف، أن الحالة الوبائية مستقرة نسبيا بين 200 و 300 اصابة يوميا، دون احتساب الحالات التي تعالج خارج المستشفيات، مشيرا على تسجيل اصابة 636 شخص بالسلالة الجديدة، وهذا الأمر يخيفنا فالأعداد تتزايد بشكل متسارع، موضحا بالقول "لذلك فرضنا أقصى درجات المراقبة للأشخاص القادمين من الخارج خاصة من آسيا في المطارات تخوفا من حملهم لهذه السلالات"، مشددا بالقول "الجميع دون استثناء مطالب بتطبيق البروتوكول بما فيهم من تلقى اللقاح بجرعتيه الاثنتين".

وأشار مهياوي بالقول "الفيروس لا زال خطرا، الهند أعلنت منذ أربعة أشهر أنها قضت على الوباء، وحاليا تسجل 4000 وفاة يوميا وعدد الوفيات فاق 250 الف، لذلك لا يجب أبدا ان نستهين".

وعرج مهياوي الى البروتوكول الصحي الذي سطرته وزارة الصحة الخاص بالامتحانات مع وزارة التربية، ثم تم مراجعة جميع نقائص العام الماضي، مضيفا بالقول "نحن جاهزون لإجراء الامتحانات في ظروف جيدة صحية آمنة".

وعاد مهياوي الى عملية التلقيح مؤكدا انها متواصلة حيث استقبل الجزائر منذ جانفي مليون و أربعمائة حقنة، والعدد سيتضاعف مرتين في جوان، مؤكدا أنه منذ انطلاق التلقيح لم تسجل الجزائر اية وفاة او مضاعفات خطرة على الاشخاص الذين تم تلقيحهم.

وعاد مهياوي ليطمئن الجزائريين بخصوص مرض الفطر الأسود، مؤكدا ان الجزائر لم تسجل اية حالة لحد الآن، مشيرا ان هذا المرض ظهر في الهند وأصاب 12 الف شخص قتل 50% من المصابين ويأتي للمصابين بالكوفيد ومن لديهم مناعة ضعيفة ويعانون من مرض السكري.

 

الجالية الجزائرية مطالبة بالصبر وممكن مراجعة الاجراءات بعد فتح المجال الجوي

وأوضح مهياوي بخصوص الجزائريين في الخارج "نتفهم ونقدر ونشعر بوضعية الجالية الجزائرية، نطلب منهم مزيدا من الصبر والتعاون وهذا البروتوكول ضروري حماية لهم و لذويهم، ونحن مجبرون على تطبيقه للوقاية"، مؤكدا "ممكن جدا نراجع الإجراءات التي وضعناها بعد الفتح الجوي، اذا شاهدنا ان الأمور تسير بشكل جيد قد تكون فيه عملية تكييف للبروتوكول الصحي خدمة لجاليتنا في الخارج"، مشيرا الى اجتماعات يومية للجان مختصة من الداخلية؛ الصحة، النقل والسياحة تلتقي يوميا لانجاح العملية ونحن جاهزون في الفاتح من جوان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  3. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  4. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  5. أمطار رعدية في 24 ولاية

  6. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  7. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  8. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  9. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  10. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج