إطلاق برنامج تعاون جزائري-هولندي لتعزيز قدرات مجلس المحاسبة

أُطلق، اليوم الأربعاء، برنامج تعاون جزائري-هولندي لتعزيز قدرات مجلس المحاسبة، لا سيما في مجال تدقيق الأداء، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح رئيس هذه الهيئة، عبد القادر بن معروف، خلال لقاء صحفي، على هامش مراسم توقيع مذكرة التفاهم المتعلقة ببرنامج التعاون الثنائي الذي يحمل عنوان "شراكة 2"، أن "الهدف من هذا التعاون هو تعزيز مكاسب مجلس المحاسبة في مجال تدقيق الأداء و إعداد إستراتيجية إتصال خاصة مع المواطنين".

وأضاف ذات المتحدث، أن برنامج التعاون هذا مع مجلس المحاسبة الهولندي يهدف إلى تطوير نشاط مجلس المحاسبة من خلال رفع قدرات القضاة والمراجعين الماليين الوطنيين في مجال تدقيق الأداء والإتصال المؤسساتي.

وأوضح بن معروف، أن "النظام الهولندي لديه العديد من المزايا التنموية في هذا المجال، لا سيما من خلال قدرته على الابتكار في أنظمة تدقيق الحسابات"، مضيفا أن الأمر يتعلق أيضا بعرض تجربة الخبراء الجزائريين في العديد من المجالات المتعلقة بتدقيق الحسابات حول تسيير الأموال العمومية.

ويعد هذا التعاون الثاني بين الهيئة الجزائرية ومجلس المحاسبة الهولندي، بعد برنامج "شراكة 1" الممتد بين سنتي 2017 و 2021 ، والمتعلق أيضا بتدقيق حسابات الأداء المؤسساتي.

ويتضمن هذا البرنامج، إعداد استراتيجية ترمي لنشر تقارير تدقيق الحسابات لإعلام المواطنين حول استخدام الأموال العمومية، حسبما أوضح الممثل الهولندي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج