إطلاق عملية الدفع عن بعد لفواتير سونلغاز خلال شهر مارس

الرئيس المدير العام لسونلغاز يكشف من قسنطينة:

سونلغاز
سونلغاز

ديون المؤسسة بلغت 60 مليار دينار على المستوى الوطني وسيتم دفعها بالتقسيط

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، قيطوني مصطفى، أن ديون المؤسسة لدى زبائنها بلغت قيمتها 60 مليار دينار على المستوى الوطني، 45 بالمائة منها لدى المؤسسات العمومية و55 بالمائة لدى القطاع الخاص، حيث تم التوصل إلى اتفاق مع الأطراف المعنية يقضي لدفعها بالتقسيط، كاشفا عن إمضاء بروتوكول اتفاق مع وزارة المالية شهر مارس الداخل لإطلاق عملية الدفع عن بعد لفواتير الكهرباء والغاز والتي تعد خطوة هامة في إطار عصرنة المؤسسة وتحسين خدماتها.

وخلال زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية قسنطينة، أمس، أكد قيطوني أن الولاية مؤمنة في مجال الطاقة إلى غاية 2020 بفضل الإنجازات والمشاريع الجاري إنجازها، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تغطية 30 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز بالغاز الطبيعي والتيار الكهربائي، مضيفا أنه تم تقرير إنجاز محطتين للكهرباء بالمدينة الجديدة ماسينيسا وعين نحاس لتزويد الولاية بالطاقة مستقبلا.

 أما فيما يخص الطاقة الكهربائية، ذكر المدير العام أن كل البرامج تم أخذها بعين الاعتبار بتجهيز المرافق الكهربائية اللازمة، ناهيك عن تزويد 6 آلاف وحدة سكنية مع نهاية 2017 بالغاز الطبيعي، ويتعلق الأمر بالتوسعة الغربية للمدينة الجديدة علي منجلي. فيما ستزود 22 ألف وحدة سكنية مع نهاية 2019 بهذه المادة الحيوية.

وعن المناطق الصناعية ومناطق النشاطات غير المزودة بالطاقة، أكد قيطوني أنه تم إحصاء 24 منطقة عبر الوطن تفتقد لها، حيث تم دراسة الوضعية عبر 13 ولاية تمت زيارتها وتطمين المستثمرين بها على جاهزية مصالح سونلغاز لتزويدها بالطاقة اللازمة، منها ولاية قسنطينة التي سيتم تزويد منطقتين صناعيتين عبرها بشبكة الكهرباء والغاز قريبا وهو ما تم التطرق له خلال جلسة العمل التي عقدت في نهاية الزيارة مع المستثمرين وأعضاء الجهاز التنفيذي للولاية .

يشار إلى أن زيارة المدير العام جاءت ضمن سلسة الزيارت المبرمجة للاطلاع على المشاكل الطاقوية المطروحة عبر أقاليم ولايات الوطن، حيث كانت الزيارة سانحة لتزويد 79 عائلة بمادة الغاز الطبيعي من أصل 336 سكنا ريفيا بقرية 20 أوت ببلدية عين اعبيد بقيمة فاقت 4 ملايين دج. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  5. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  10. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني