إطلاق منصة رقمية للراغبين في الاستفادة من عقار فلاحي بـ 5 ولايات

أطلق الديوان الوطني للأراضي الفلاحية، اليوم الأربعاء، منصة رقمية تسمح للراغبين من الاستفادة من عقار فلاحي قصد الاستثمار به تقديم طلباتهم عن بعد.

وقام الديوان من خلال هذه المنصة الرقمية بفتح باب الترشح للاستفادة من عقارات فلاحية بمساحة إجمالية تقدر 13574 هكتار موزعة على 39 محيطا بخمس ولايات وهي النعامة والأغواط والجلفة وغرداية والبيض، قصد استصلاحها عن طريق الامتياز.

ويتضمن ذلك تحديدا عقارات بمساحة 2505 هكتار موزعة على سبع محيطات بولاية الجلفة، عقارات بمساحة 2947 هكتار موزعة على 24 محيطا بولاية غرداية، وعقارات بمساحة 7176 هكتار موزعة على ثلاث محيطات بولاية النعامة.

وكذا عقارات بمحيط واحد مساحته 450 هكتار بولاية الأغواط، إضافة إلى عقارات بمساحة تقدر بـ 496 هكتار موزعة على أربع محيطات بولاية البيض.

ويتعلق الأمر بـ"عملية أولى" ستتبعها عمليات أخرى لتوزيع العقار الفلاحي قصد الاستثمار فيها، وذلك في مختلف ولايات البلاد (باستثناء تلك التابعة لديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية)، حسبما أفاد به المدير العام للديوان محمد أمزيان لعناصري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.

وحسب المصدر ذاته، يمكن للراغب من الاستفادة من أحد العقارات تقديم طلبه مباشرة عبر المنصة والتي تحتوي على معلومات تفصيلية لكل محيط (البلدية المعنية، الإحداثيات، المساحة المتاحة، ظروف التربة والمناخ إضافة إلى الموارد المائية والكهرباء والطرق المتاحة).

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات