إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم

أعلن مجمع توسالي "بوهران"اعتزامه الشروع في إنجاز مصنع لإنتاج الحديد المصفح بطاقة إنتاجية تقدر بـ 2 مليون طن سنويا،شهر نوفمبر القادم  وسيوفر المشروع الذي حددت أجال إنجازه في 30 شهرا على أقصى تقدير،حوالي  ألفين منصب شغل مباشر و غير مباشر.

  و أوضح عضو مجلس إدارة المركب المكلف بالعمليات بالجزائر"ألب توبكيوقلي" في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه تم الانتهاء تقريبا من جميع الإجراءات الإدارية بما في ذلك تحضير الأرضية لهذا المصنع المتواجد بمحاذاة باقي وحدات المركب على أن تنطلق الأشغال شهر نوفمبر المقبل.

و يستخدم الحديد المصفح في صناعة هياكل السيارات و قطع غيار المركبات و التجهيزات الإلكترونية المنزلية و غيرها وأضاف المسؤول أنه سيسمح إنتاج هذا المصنع بتلبية حاجيات شركات المناولة و المؤسسات الصغيرة و الرفع من نسبة الإدماج في المجال الصناعي و كذا المساهمة في تقليص فاتورة استيراد هذا المنتوج ،كما سيوفر هذا المشروع الذي حددت أجال إنجازه 30 شهرا على أقصى تقدير زهاء 2.000 منصب شغل مباشر و غير مباشر .

للتذكير يبلغ إنتاج المركب خلال السنة الجارية 3 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية التي يتم تسويقها محليا،و تلبية احتياجات التصدير على أن يتضاعف الإنتاج إلى 6 ملايين طن من مختلف المنتجات الحديدية في آفاق 2025 بعد إتمام أشغال إنجاز مصنع إنتاج الحديد المصفح.

و يطمح مركب الحديد والصلب "توسيالي" الذي يعمل على تجسيد سياسة الدولة في مجال توسيع الاستثمار و التصدير خارج قطاع المحروقات إلى تلبية الاحتياجات الوطنية بمنتوجات ذات جودة تستعمل في تجسيد العديد من المشاريع بما في ذلك السكنية و البنى التحتية، السدود و الأشغال العمومية و تحقيق أكبر عدد ممكن من عمليات التصدير لمختلف أنواع الحديد نحو عديد الدول الأجنبية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية