إيقاف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية

إحباط محاولات إدخال 229 كغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وتوقيف 53 تاجر مخدرات

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 من شهر أفريل الماضي، من إيقاف 11 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وكذا إحباط محاولات إدخال أزيد من 229 كغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وتوقيف 53 تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضحت الحصيلة أن "وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أفريل 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

حيث قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على الإرهابي "ب. سمير" المدعو "أبو ضحى" وبحوزته مسدس (01) رشـاش من نوع كـلاشنيـكـوف وكميـة مـن الذخيـرة وأغـراض أخـرى، فيمـا سـلـم الإرهـابي "غ. عبد الرحمان" المدعو "يوسف زكريا" نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته بندقية (01) رشاشة FMPK ومسدس (01) آلي وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة، في حين تم كشف وتدمير كميات من المتفجرات وأجهزة التفجير، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة تامولڤة ببلدية وادي الفضة بالشـلـف.

في نفس السياق، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على ثلاثة (03) قطاع طرق خطيرين كانوا يروعون المواطنين ببرج باجي مختار وبحوزتهم مسدس (01) آلي. كما أوقفت مفارز أخرى (11) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (53) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (229) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (135) غرام من مادة الكوكايين و(986816) قرص مهلوس.

من جهة،  أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (317) شخصا وضبطت (33) مركبة و(132) مولدا كهربائيا و(99) مطرقة ضغط و(06) أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (35) شخصا آخر وضبط (23) بندقية صيد و(04) مسدسات آلية و(46791) لتر من الوقود و(100) قنطار من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(63) قنطار من مادة التبغ و(69068) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني وذلك بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وتندوف.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (08) أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (272) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  3. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  4. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  5. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  6. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  7. هل إفراط كبار السن في تناول الفاكهة يشكل خطرًا على صحتهم؟

  8. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  9. الجنائية الدولية تسعى لإصدار مذكرات اعتقال لنتنياهو وغالانت

  10. رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني رئيسي