ابتداء من الاثنين المقبل..حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا عبر 15 مؤسسة جامعية

ينظم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين المقبل، حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كوفيد-19، تشمل أفراد المنظومة الجامعية عبر 15 مدينة جامعية كمرحلة أولى.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها أنه بالنظر إلى الوضعية الصحية التي تعرفها الجزائر في الآونة الأخيرة جراء ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 من جديد ومن أجل الوقاية من هذا الفيروس، يقوم القطاع بحملة تلقيح "واسعة" لفائدة الأساتذة والطلبة الجامعيين والعمال، وهذا بالموازاة مع تنظيم عمليات تحسيس بضرورة التلقيح للحفاظ على الصحة العامة.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم التركيز خلال حلملة الاثنين المقبل وكمرحلة أولى، على 15 مدينة جامعية ستتبع لاحقا بأخرى، مع الإشارة إلى مشاركة إطارات من الإدارة المركزية ومختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات وجمعيات طلابية في عمليات التحسيس.

فبشرق البلاد، سيتم التلقيح على مستوى جامعة قسنطينة 3 (كلية الإعلام والاتصال) وجامعة سطيف 1 (مجمع الباز) وجامعة عنابة (مجمع البوني، كلية الحقوق) وكذا جامعة باتنة 1 وجامعة بسكرة.

أما منطقة الوسط، فتتضمن كل من جامعة الجزائر 1 وجامعة الجزائر 2 وجامعة الجزائر 3، بالإضافة إلى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا والمدارس الوطنية العليا القريبة منهم، وجامعة البليدة 1 وجامعة الأغواط وجامعة بجاية.

ومن جهتها، ستعرف منطقة الغرب هي الأخرى نفس العملية التي ستحتضنها جامعة وهران 2 (مجمع طالب سليم) وجامعة مستغانم وجامعة الشلف وجامعة بشار وجامعة أدرار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  5. الحصيلة العامة لحرائق الغابات بسوق أهراس اليوم الجمعة

  6. وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثرحادث مرور خطير بسكيكدة

  7. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  8. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  9. هذه عقوبات الإتحاد الإنجليزي بحق توخيل وكونتي!

  10. تونس في مواجهة البرازيل وديا.. وهذا موعد إجراء اللقاء