اتفاقية بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وكناب "بنك" لتمويل سكنات "Lpp" بصيغة إسلامية

أبرمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ممثلة في المدير العام، رسيم نسيم غالم، والصندوق الوطني للتوفير والإحتياط "بنك " ممثل في المدير العام، سمير تامرابط، اتفاقية لتسهيل تمويل مختلف الصيغ السكنية بما فيها الترقوى العمومي "lpp"، بالإضافة إلى المحلات التابعة للمؤسسة بصيغة الصيرفة الإسلامية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز سبل التعاون والشراكة بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية والصندوق الوطني للتوفير والإحتياط "بنك ".

وكشف كناب "بنك" عن التحضير لإنشاء لجنة مشتركة للنظر في تعميم وتسهيل عملية التمويل الاسلامي لجميع الصيغ.، وتأتي هذه الاتفاقية للسماح للممكتتبين والراغبين في اقتناء سكنات من صيغة "lpp" من توفير تمويل المالي بسبب مشكل صيغة التمويل التي تشكل عائق لهم ، خاصة وان اغلب  السكنات "الجاهزة".

وتأتي هذه الخطوة  في إطار "تنفيذ خطته الإستراتيجية الرامية من خلال التقرب من المواطن إلى تحقيق الشمول المالي والذي يعتبر أداة فعالة في تمويل الاقتصاد الوطني وذلك تماشيا مع التوجهات المسطرة من قبل السلطات العمومية".

ويجدر الذكر، أن عضو الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، محمد بوجلال، كان قد طلب من البنوك التي تسوق منتجات المالية الاسلامية، رصد مبالغ مالية توجه خصيصا لهذه الصيغة تحقيقا لمبدأ الاستقلالية التام بين التمويلين التقليدي والاسلامي، وهو "ما استجاب له فعلا كناب "بنك".

في السياق ذاته تم بالمناسبة إبرام إتفاقية أخرى بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية و الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط "بنك" والغرفة الوطنية للموثقين ممثلة في الرئيس، رضا بن ونان، إتفاقية سير العمل "لتسهيل عملية تحويل أموال القروض المقدمة من طرف الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط "بنك" للمستفيدين من السكنات الترقوية العمومية لفائدة المؤسسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم