احتياطيو المسابقات الإدارية يطالبون بتفعيل قوائم الاحتياط

رفعوا مطلب تجميد مسابقات التوظيف الخارجية

أرشيف
أرشيف

 

طالب احتياطيو الرتب الإدارية، مشرف التربية ومستشار التوجيه والمقتصد ونائب المقتصد والمخبري، مصالح الوزيرة نورية بن غبريت، بضرورة تجميد المسابقات الخارجية إلى غاية توظيف آخر ناجح من الاحتياطيين.

 وشدد هؤلاء على ضرورة استغلال المناصب الشاغرة والمحررة في التوظيف من قوائم الاحتياط لسد الشغور الذي تعرفه المؤسسات التربوية عبر مختلف ولايات الوطن.

واكد الاحتياطيون من خلال مراسلة تم توجيهها للمسؤولة الاولى عن القطاع، على ضرورة اعتماد مصالح بن غبريت لمبدأ الانصاف مع مختلف الرتب في القطاع وذلك بتمديد رخصة استغلال قوائم الناجحين في هذا السلك (احتياط الرتب الإدارية مشرف التربية ومستشار التوجيه والمقتصد ونائب المقتصد مخبري) حتى نهاية 2020.

وتساءل المعنيون عن اسباب اقصائهم من الاستفادة من رخصة العمل بالقوائم الاحتياطية على غرار باقي رتب القطاع كالاساتذة واوضح هؤلاء أن احتياطي سلك الإدارة2017 (مقتصد، نائب مقتصد، مستشار التوجيه، مشرف التربية ومخبري) وبناء على الرخصة الاستثنائية رقم 87/9.3.0/2017 المؤرخة في 24 أوت 2017 وكذا بناء مراسلة المديرية العامة للوظيف العمومي والاصلاح الاداري رقم 8832 المؤرخة في 24 جويلية 2017، ينشادون المسؤولة الاولى عن القطاع، توسيع تفعيل قوائم الاحتياط في جميع المسابقات الكتابية ليشمل الرتب الإدارية وعدم تسقيفها مثلما نصت عليه المراسلة المذكورة أعلاه. كما طالب هؤلاء بتسريع عملية تحرير المناصب واستغلالها في التوظيف من قوائم الاحتياط لسد الشغور وتوظيف احتياط الرتب الإدارية على حسب المناصب المحررة والمناصب الشاغرة.

ودعا المحتجون، الوزيرة، لتجميد المسابقة لرتبتي مقتصد ونائب مقتصد واستغلال القوائم الاحتياطية لرتبتي مقتصد ونائب مقتصد وإدراجها ضمن المناصب المالية المفتوحة للتكوين المحددة في المخطط القطاعي أو المتعدد السنوات للتكوين المصادق عليه بعنوان السنة 2020 /2019 /2018. كما شدد هؤلاء من خلال المراسلة على ضرورة تجميد المسابقات الخارجية إلى غاية توظيف آخر ناجح من الاحتياطيين وتمديد رخصة استغلال قوائم الناجحين في هذا السلك (احتياط الرتب الإدارية، مشرف التربية ومستشار التوجيه والمقتصد ونائب المقتصد مخبري) حتى نهاية 2020.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  3. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  4. موجة حر تصل إلى 45 درجة على هذه الولايات

  5. تنبيه خاص: موجة حر تصل إلى 49 درجة عبر 5 ولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37372 شهيد

  7. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  8. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  9. حج 2024.. الحجاج يختتمون الفريضة وهذا موعد العودة الى الجزائر

  10. وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر حادث مرور بتيارت