استعادة 700 سيارة مسروقة بفضل القارئ الآلي للوحات الترقيم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد أول للشرطة نايت الحسين أحمد تسطير مخطط أمني يتماشى وخصوصية شهر رمضان الكريم من خلال تغيير نمط العمل وكذا تكثيف التواجد الأمني و دوريات المراقبة خاصة في الأماكن والفضاءات التي تعرف حركة كبيرة للمواطنين.

وأوضح  نايت الحسين أحمد، خلال نزوله ضيفا هذا الأحد على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن عملية معاينة المخالفات عن طريق نظام المراقبة بالفيديو تدخل في إطار الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني من خلال عصرنة وتحديث وسائل رصد المخالفات.

  وأعلن المتحدث عن وجود قارئ آلي للوحات الترقيم مثبث بسيارات الشرطة مرتبط بالبطاقات الرمادية حيث يسمح هذا الجهاز الذي بدأ العمل به منذ 2021  برصد كل السيارات المسروقة المعلن عنها لدى مصالح الأمن الوطني كما يسمح أيضا بكشف السيارات التي تحمل لوحات ترقيم مزورة.

 وأوضح المتحدث ذاته أن القارئ الآلي للوحات الترقيم معمم على مستوى مختلف ولايات الوطن حيث سمح هذا الجهاز خلال سنة 2022 باستعادة 700 سيارة مسروقة .

 وبخصوص الاستراتيجية المتبعة للتقليل من حوادث المرور كشف مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني عن تسطير برنامج عمل لسنة 2023 يتضمن جانب العصرنة وكذلك مختلف النشاطات والحملات التحسيسية والتوعوية التي يقوم بها جهاز الشرطة.

وكشف  نايت الحسين أن مصالح الأمن قامت في الفترة مابين 01 جانفي إلى 28 فيفري 2023 بحجز مايقارب 671 قنطار من المواد الأساسية الموجهة للمضاربة .

وفي مجال محاربة المخدرات والاتجار غير الشرعي بها أكد نايت الحسين أحمد انشاء مصلحة متخصصة يسيرها إطارات أكفاء يتمتعون بالإحترافية والمهنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا