استلام"بحلول نهاية 2018" مراكز الدفع بالطريق السيار شرق-غرب

حسب ما أعلن عنه وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان.

سيتم استلام مراكز الدفع بالطريق السيار شرق-غرب"بحلول نهاية 2018" حسب ما أعلن عنه هذا الاثنين بقسنطينة وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان.

ولدى إشرافه على دخول حيز الاستغلال نفق الكنتور بالطريق السيار شرق-غرب الرابط بين قسنطينة وسكيكدة على مسافة تقارب 2,5 كلم أكد الوزير بأنه سيتم استلام محطات الدفع ال54 الجاري إنجازها على طول الطريق السيار شرق-غرب"بحلول نهاية السنة الجارية" .

وأوضح زعلان بأن أشغال إنجاز هذه المراكز المقسمة إلى 3 أجزاء(شرق وغرب ووسط) بلغت معدل تقدم يقدر ب65 بالمائة ، مؤكدا إزالة جميع العراقيل التي أعاقت تقدم هذه الورشات.

وسيسمح دخول هذه المراكز المخصصة للدفع حيز الخدمة ب"تحقيق مردودية أفضل للطريق السيار شرق-غرب"حسب ما كشف عنه الوزير مسلطا الضوء على أهمية عامل"الصيانة"في الحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة.

كما أوضح المسؤول الأول عن قطاع الأشغال العمومية والنقل بأن أشغال إعادة تأهيل نفق منطقة جبل الوحش بأعالي قسنطينة"جزء من الطريق السيار شرق-غرب الذي تعرض لانهيار جزئي في 2014" تسير بوتيرة"جيدة"، مضيفا بأنه تم إعطاء تعليمات لمؤسسة كوسيدار المكلفة بالمشروع من أجل"تسريع وتيرة الأشغال."

ويشكل الطريق السيار شرق-غرب الذي دخلت جميع مقاطعه حيز الاستغلال ما عدا الجزء الرابط بين منطقة الذرعان (الطارف) والحدود الجزائرية- التونسية و الذي ينتظر فتحه أمام حركة السير في غضون حوالي 15 شهرا"مفخرة"الجزائر التي تمكنت بفضل الحوكمة الجيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من"النجاح في رفع تحدي تعزيز المنشآت القاعدية التي تعد أساس أي تنمية"حسب ما أعرب عنه زعلان. 

كما أعلن وزير الأشغال العمومية و النقل عن مشروع لإنجاز مدخل جديد سيربط بين مدينتي  قسنطينة و علي منجلي.

ويندرج مشروع إنجاز هذا المدخل الذي سينطلق من المنطقة الصناعية بالما نحو  علي منجلي مرورا بتحصيص بلحاج (أعالي حي زواغي) في إطار الجهود التي تستهدف تحسين ظروف تنقل المواطنين" حسب ما أعلن عنه الوزير خلال لقاء صحفي نشطه في  ختام زيارة العمل التي قادته لهذه الولاية.

و أكد زعلان بأنه "يجري حاليا إعداد الدراسة الخاصة بإنجاز هذا المدخل"  موضحا بأنه "تم تسخير المبالغ اللازمة لهذا المشروع."

وعلاوة على ذلك تطرق الوزير إلى المشروع الجاري لإنجاز توسعة ترامواي  قسنطينة و الذي سيتم استلام شطره الأول الرابط بين حي زواغي سليمان و مدخل  مدينة علي منجلي على مسافة حوالي 6 كلم "خلال سنة 2018."

و أكد زعلان بأن التوسعة الكاملة للترامواي ستستلم "بحلول أفريل من سنة  2019" مبرزا أهمية هذا المشروع الذي قرره رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة في تحسين ظروف تنقل المواطنين.

كما اعتبر الوزير أن الآثار الإيجابية لمختلف المشاريع التي قررها رئيس  الجمهورية لفائدة هذه الولاية (جسر صالح باي و مداخلهي الطريق السيار شرق-غرب  و تحديث أكثر 300 كلم من الطرق...) "قد بدأت تظهر ميدانيا" مشددا على ضرورة  الحفاظ على هذه المكاسب التي لا يمكن إغفال أثرها الاجتماعي والاقتصادي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين