الأساتذة فوق 70 سنة المحالين على التقاعد .. الوزارة تتخذ هذا القرار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بإمكان الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين المحالين على التقاعد مواصلة مهمة التأطير والإشراف على طلبة الدكتوراه إلى غاية إتمام مناقشة أطروحاتهم وذلك قبل نهاية السنة الجامعية 2023/2022.

وأوضحت الوزارة في مراسلة وجهتها الى مديري مؤسسات التعليم العالي، تحمل رقم 1779 تحوز "البلاد نت" على نسخة منها، أنه تبعا لتنفيذ محتوى مراسلة  مدير ديوان الوزير الأول المتعلقة بإحالة الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين البالغين سن السبعين (70) سنة على التقاعد.

وتبعا لورود عدد من الاستفسارات المتعلقة بالأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين المحالين على التقاعد وإمكانية مواصلتهم مهمة التأطير والإشراف على طلبة الدكتوراه إلى غاية إتمام مناقشة أطروحاتهم، فإنه استجابة لانشغالات طلبة الدكتوراه وضمان مناقشة أطروحاتهم في ظروف مقبولة، يمكن للطلبة المقبلين على إيداع ملف المناقشة على مستوى المصالح المختصة من إتمام مناقشة أطروحاتهم تحت إشراف أساتذتهم المتقاعدين، وذلك قبل نهاية السنة الجامعية 2023/2022.

و أشارت المراسلة أنه في حالة عدم إتمامها في الآجال المحددة فإن ملفاتهم تحال على الهيئات العلمية من أجل إعادة توجيها إلى مشرفين جدد يكونون في وضعية نشاط دائم.

وفي هذا الشأن، أشارت المراسلة إلى ضرورة تطبيق أحكام القرار رقم 991 المؤرخ في أول أوت 2022، لا سيما المادة 30 منه التي تنص على أنه "يجب أن يكون المشرف على أطروحة الدكتوراه أستاذا باحثًا أو باحثًا دائما من المصف العالي في الشعبة. وفي وضعية نشاط دائم بإحدى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ويمكن أن يكون المشرف. كذلك في وضعية تعاقد وفقًا للتنظيم المعمول به ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  2. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  3. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  4. التوقيع على خطتين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجزائر والصين

  5. الجوية الجزائرية: تغيير في توقيت هذه الرحلات

  6. الرئيس تبون: بلادنا تمكنت من العودة إلى الساحة الدولية و هي ساعية دائما إلى احترام المواثيق الدولية

  7. رقم صحي خاص وملف إلكتروني للمرضى بدل الملف الطبي الورقي

  8. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"

  9. صحيفة "ماركا" تؤكد انتقال رونالدو إلى النصر السعودي وتكشف موعد بداية الرحلة

  10. هياكل الجيش الوطني الشعبـي والمؤسسـات الوطنية العمومية والخاصة تستلم 384 شاحنة وحافلة من إنتاج وطني