الأطباء المقيمون يتراجعون عن قرار استئناف المناوبة ويواصلون الإضراب!

الوزارة لم تقم بأية خطوة بعد قرار الأطباء استئناف المناوبة

قرر الأطباء المقيمون, المضربون منذ 7 اشهر, عدم استئناف نشاط المناوبة التي اعلنوا الاسبوع الماضي بشرط الدخول في مفاوضات مع الوصاية, حسب ما علم لدى التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين (كامرا).

وأوضح الدكتور سفيان بن سبع عضو بمكتب التنسيقية لوكالة الانباء الجزائرية أنه وبعد إعلان هذه الأخيرة يوم 27 ماي الفارط عن "نيتها في استئناف نشاط المناوبة يوم 3 جوان ومواصلة المفاوضات والحوار مع الوزارة الوصية, متوقعة انفراجا تاما إذ وجدت اقتراحات مرضية, إلا أن الوزارة لم تقم بأية خطوة في هذا الاتجاه منذ ذلك التاريخ مما دفع بالتنسيقية إلى مواصلة الإضراب مع عدم أداء نشاط بالمناوبة". 

وأوضح ذات المتحدث أن المكتب الوطني للتنسيقية عقد اجتماعا اليوم دون أن يقدم  تفاصيلا أكثر عن القرارات التي سيتخذها في هذا المجال.

وكانت التنسيقية قد اعلنت الاسبوع الفارط بعد مشاورات مع جميع أعضاء مكتبها عن استئناف المناوبة التي كانت قد قاطعتها في 8 من مايو الفارط, معلنة عن "تمسكها  بالحوار" الذي من شأنه أن يفضي الى حل مرضي للجميع وإيجاد "انفراج تام"  للإضراب الذي دخلت فيه منذ 14 نوفمبر من سنة 2017.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد دعت في بداية ماي 2018  الأطباء المقيمين المضربين منذ نوفمبر 2017 إلى التحلي بـ "الحكمة" متأسفة  لرفضهم ضمان الحد الأدنى من الخدمة على مستوى مصالح الاستعجالات والمناوبة  مذكرة بأنه "تم التكفل" بمطالبهم.

وأكدت الوزارة "التزامها واستعدادها لمواصلة الحوار المسؤول بشأن مطالب موضوعية ومعقولة، "متأسفة " كون ممثلي الأطباء المقيمين يقدمون في كل اجتماع  مطالب جديدة غير معقولة تهدف إلى إبقاء الوضع على حاله".

وذكرت الوصاية بأن المقيمين في العلوم الطبية "أطباء ممارسون يتابعون تكوينهم  ملزمون بالمشاركة في نشاطات المناوبة الاستعجالية والخدمة".

للإشارة تتمثل مطالب السلك في" إلغاء الزامية الخدمة المدنية وحق الإعفاء من الخدمة العسكرية و الإستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي مع إعادة النظر في القانون الأساسي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  10. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح