"الأفلان" ينتخب فؤاد سبوتة نائبا لصالح قوجيل

في تمرد ضد قرارات بعجي

أبو الفضل بعجي
أبو الفضل بعجي

البلاد.نت - عبد الله نادور -  شرع مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، في تجديد هياكله، حيث انتخب ممثلو حزب جبهة التحرير نائبا لقوجيل، بالإضافة لعدد من مسؤولي اللجان الدائمة بالغرفة الثانية للبرلمان. خلافا لتعليمات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، انتخب ممثلو الحزب في مجلس الأمة، ممثلي الحزب في هياكل الغرفة الثانية للبرلمان، وذلك بحضور 58 عضو، حيث تم انتخاب العضو فؤاد سبوتة كنائب لرئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، بالإضافة لانتخاب ممثليهم في اللجان الدائمة للمجلس.

ويأتي لجوء ممثلي "الأفلان" في مجلس الأمة للانتخاب، بناء على القرار الذي اتخذه مكتب المجلس، الأسبوع الماضي، والذي أقر إعمال مبدأ الانتخاب السنوي لمسؤولي هياكل المجلس "المكرس في النظام الداخلي لمجلس الأمة"، وتجسيداً لما جاء في اجتماع مكتب مجلس الأمة المنعقد يوم الثلاثاء 22 جوان، بخصوص "اعتماد الانتخاب" في عملية تجديد الهياكل "في إطار المسعى الرامي إلى توطين معيار الانتخاب في تولي مناصب المسؤولية في أجهزة وهيئات مجلس الأمة"، وأيضا "قصد تعميق الممارسة الديمقراطية داخل المؤسسة".

وشكل لجوء أعضاء مجلس الأمة من كتلة "الأفلان" إلى الانتخاب، مخالفة صريحة لتعليمات الأمين العام للحزب بعجي أبو الفضل، الذي اتخذ مؤخرا جملة من القرارات، لقي رفض ممثلي الحزب في مجلس الأمة، حيث قرر بعجي إنهاء مهام وتعيينات في تركيبة المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة، من بينها إنهاء مهام حوباد بوحفص بصفته رئيسا للمجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة وتعيين محمد بوبطيمة رئيسا للمجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني.

وتعيين أحمد خرشي نائبا للرئيس، كما عين بعجي مؤخرا المكرطار اسماعيل مقررا، غير أن كتلة الحزب في الغرفة الثانية للبرلمان قررت غير ذلك وانتخب فؤاد سبوتة نائبا لصالح قوجيل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان