الأمن يفكك شبكة في التهريب الدولي لحبوب الهلوسة بوهران

حجز سيارات سياحية و دراجات " تي ماكس" ومبالغ مالية

تمكنت ، الأربعاء ، عناصر فرقة البحث والتدخل " بياري" التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن وهران، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الإستعلامات العامة، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في التهريب الدولي، تورط أفرادها في قضية الحيازة على المواد الصيدلانية ذات التأثير العقلي من نوع بريقابلين 300ملغ بدون رخصة، لغرض الإتجار غير الشرعي فيها باستحضار مركبات ذات محرك، ضمن تشكيل عصابي دولي، والمساس بالصحة والإقتصاد الوطني.

وذكر بيان مديرية أمن ولاية وهران، أن إجراءات التدخل، أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 25و 47 عاما ، يشتبه في ارتباطهم بنشاط هذه الشبكة الإجرامية وحجز 2400 قرص من نوع بريقابلين " ليريكا" 300 ملغ، وضبط مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات المتاجرة في هذا النشاط التهريبي المحظور قدره252مليون سنتيم .

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية، واستصدار أوامر بالتفتيش والتوقيف، مكنت أيضا من حجز 5 هواتف خلوية ذكية و 3 مركبات سياحية ودراجة نارية من نوع T-MAX، كانت تستعمل في نقل و توزيع حبوب الهلوسة في وهران ومناطق مجاورة . وتم، حسب البيان، إخضاع كافة الموقوفين الأربعة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المشاركين والمساهمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسالك التهريب المعتمدة، فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

ويشتبه أن يكون نشاط هذه الشبكة الإجرامية المفككة، امتدادا للعصابة الدولية الخطيرة التي فككتها قوات الأمن في وهران، نهاية الأسبوع الماضي ، في واحدة من أخطر العمليات الأمنية النوعية، التي سمحت بتجفيف منابع تهريب "الكاشيات" من الخارج إلى التراب الوطني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة