الإتحاد الأوروبي يريد مشاركة "المعلومات الشخصية" للمشتبه بهم مع الجزائر

محادثات حول إتفاقية للسماح بتبادل المعلومات ومشاركة البيانات بين "اليوروبول" و الشرطة الجزائرية

البلاد نت - يعتزم الاتحاد الأوروبي لإطلاق محادثات مع الجزائر وعدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) لتمكين مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) من تبادل المعلومات الشخصية خاصة بالمشتبه بهم لدى الشرطة المحلية ، حسب تقرير لـ"ميدل إيست اي" .

و حسب المصد ذاته  تسمح الاتفاقية في ظروف معينة بنقل البيانات المتعلقة بالأصول العرقية والإثنية للشخص ، والآراء السياسية ، والمعتقدات الدينية ، والانتماء النقابي ، والبيانات الوراثية ، والبيانات الصحية والجنسية.


 وبالإضافة إلى الجزائر ، يعتزم الاتحاد الأوروبي التفاوض على إتفاقيات مماثلة مع مصر وتركيا والمغرب وتونس والأردن والكيان الصهيوني أو لبنان ، حسبما ذكر المصدر الذي أكد أن هذه الاتفاقات هي جزء من استراتيجية اوروبا لتعزيز مكافحة الإرهاب.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أن اللجنة عقدت أيضًا اجتماعات مع ممثلين من الجزائر وبلدان أخرى في 3 ديسمبر الماضي "لمناقشة فرص التعاون بين الشرطة الأوروبية والشرطة في هذه الدول".

 من جهته أكد البرلمان الأوروبي أن أي اتفاق نهائي سيكون مشروطًا بضرورة بأن يتوافق  مع قوانين حماية البيانات الخاصةبالدول المعنية بما يتماشى مع المعايير الأوروبية.

وقالت لجنة الحريات المدنية التابعة للبرلمان إنه يجب إجراء تقييم شامل لتأثير هذه الاتفاقيات لتقييم المخاطر التي تمثلها و يجب على البرلمان أيضا إعطاء موافقته قبل توقيع أي اتفاق نهائي.
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  6. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  7. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب