الإتحاد الأوروبي يريد مشاركة "المعلومات الشخصية" للمشتبه بهم مع الجزائر

محادثات حول إتفاقية للسماح بتبادل المعلومات ومشاركة البيانات بين "اليوروبول" و الشرطة الجزائرية

البلاد نت - يعتزم الاتحاد الأوروبي لإطلاق محادثات مع الجزائر وعدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) لتمكين مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) من تبادل المعلومات الشخصية خاصة بالمشتبه بهم لدى الشرطة المحلية ، حسب تقرير لـ"ميدل إيست اي" .

و حسب المصد ذاته  تسمح الاتفاقية في ظروف معينة بنقل البيانات المتعلقة بالأصول العرقية والإثنية للشخص ، والآراء السياسية ، والمعتقدات الدينية ، والانتماء النقابي ، والبيانات الوراثية ، والبيانات الصحية والجنسية.


 وبالإضافة إلى الجزائر ، يعتزم الاتحاد الأوروبي التفاوض على إتفاقيات مماثلة مع مصر وتركيا والمغرب وتونس والأردن والكيان الصهيوني أو لبنان ، حسبما ذكر المصدر الذي أكد أن هذه الاتفاقات هي جزء من استراتيجية اوروبا لتعزيز مكافحة الإرهاب.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أن اللجنة عقدت أيضًا اجتماعات مع ممثلين من الجزائر وبلدان أخرى في 3 ديسمبر الماضي "لمناقشة فرص التعاون بين الشرطة الأوروبية والشرطة في هذه الدول".

 من جهته أكد البرلمان الأوروبي أن أي اتفاق نهائي سيكون مشروطًا بضرورة بأن يتوافق  مع قوانين حماية البيانات الخاصةبالدول المعنية بما يتماشى مع المعايير الأوروبية.

وقالت لجنة الحريات المدنية التابعة للبرلمان إنه يجب إجراء تقييم شامل لتأثير هذه الاتفاقيات لتقييم المخاطر التي تمثلها و يجب على البرلمان أيضا إعطاء موافقته قبل توقيع أي اتفاق نهائي.
 

 

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  3. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  4. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  5. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  6. برنامج القطار الليلي بين العاصمة و تقرت

  7. الجزائر ترحب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية

  8. الرئيس تبون يهنئ بطل أولمبياد الرياضيات

  9. أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد "العطل العالمي"

  10. غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة