الإتحاد الإفريقي للبث الإذاعي يُكرم الرئيس تبون

كرم الإتحاد الإفريقي للبث الإذاعي عقب إختتام الدورة الـ 14 للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإفريقية الجمعة بالعاصمة النيجيرية أبوجا، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وذلك عرفانًا للجهود التي يبذلها في دعم مسار

وقال المدير العام للاتحاد نجاكا غريغوار، في كلمة ألقاها بالمناسبة: "إنه شرف كبير لي، وباسم جميع ممثلي مختلف الوسائل الإعلام الإفريقية، أن نعبر عن عرفاننا لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون".

وفي ذات السياق، أكد نجاكا غريغوار مدى امتنان أعضاء الاتحاد للرئيس تبون الذي سيضع الحجر الأساس عن قريب للمدينة الإعلامية ببوشاوي، والتي ستتضمن مركزا لتبادل البرامج والأخبار التابع للاتحاد كهدية من الجزائر"، معتبرا أن هذه الهدية تعد "قرارا تاريخيا في إفريقيا".

وفي هذا الصدد، أشار غريغوار إلى أن رئيس الجمهورية يعد من "القادة النادرين الذين شغلوا منصب وزير الاتصال، وبالتالي فهو يملك الخبرة والمعرفة الدقيقة لمهمة الإعلام"، مشيدا في الوقت ذاته بدعمه المتواصل للإعلاميين.

من جهته، أكد وزير الاتصال محمد بوسليماني، أن تكريم رئيس الجمهورية يعد "اعترافا بالجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل إفريقيا".

وأبرز بوسليماني اهتمام الجزائر بالقارة السمراء من خلال إطلاق قناة "افريقيا أف.ام" التي تسعى إلى "إسماع صوت إفريقيا الموحد وإلى التموقع في مشهد إعلامي عالمي تنافسي ومجحف في حق قارتنا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة